الغريز: تواصل مع جهات خارجية لتعويض خسائر المنخفض

قال وزير الأشغال العامة والإسكان بحكومة غزة يوسف الغريز إن وزارته شكلت طواقم لحصر أضرار المنخفض الجوي في مختلف المحافظات، وقد باشرت عملها فور توقف المنخفض الجوي وتتركز مهامها في حصر وتدقيق الأضرار الناجمة عن المنخفض تمهيداً لإصلاحها وترميمها.

وقام الوزير الغزيز بجولة تفقدية للمناطق التي غمرتها المياه في شارع النفق بغزة وبركة الشيخ رضوان وبركة أبو راشد في جباليا شمال القطاع، وقد اطلع عن كثب على الجهود التي تبذلها فرق وطواقم الطوارئ في انقاذ العائلات في منطقة النفق، كما زار منطقة بركة القرعة الخامسة في جباليا واطلع على آثار المنخفض وتأثيره على المباني السكنية والمحلات التجارية المجاورة.

وأوضح الوزير الغريز أن لجنة مواجهة الطوارئ والكوارث الحكومية أصدرت تقريرا أوليا حول الخسائر التي نجمت عن المنخفض شملت كافة القطاعات، وتم إرسال هذه الخسائر لعدد من الجهات الخارجية والجمعيات والمؤسسات الداعمة من أجل توفير الدعم المالي اللازم لها .

وأوضح أن حكومته تجري اتصالات مع العديد من الجهات الخارجية من أجل رفع الحصار عن غزة، وإدخال عدد من الآليات المتواجدة في المنطقة الحرة في مدينة الإسكندرية المصرية، مبيناً وجود وعود مصرية بإدخالها للقطاع في القريب العاجل.

وتقدم بالشكر والتقدير والعرفان للمسؤولين في دولة قطر الذين بادروا بتقديم الدعم والمساعدة ومكتب تنسيق المساعدات الإنسانية للأمم المتحدة "أوتشا" ومؤسسة الصليب الأحمر وباقي المؤسسات الدولية الداعمة على جهودهم الكبيرة في السيطرة على آثار المنخفض إلى جانب الجهود الحكومية والشعبية.

وثمن الوزير الغريز عاليا الجهود الكبيرة التي قامت بها كافة طواقم البلديات والدفاع المدني ووزارة الأشغال العامة والإسكان ووزارة الشؤون الاجتماعية و المؤسسات الخيرية واللجان الشعبية والفصائل والفعاليات المختلفة في مواجهة المنخفض وآثاره الشديدة.

المصدر: غزة - وكالة قدس نت للأنباء -