سكان القدس.. وأضرار تساقط الثلوج

رغم انحسار تساقط الثلوج اليوم عن مدينة القدس ، إلا أنه ما يزال المواطنون يواجهون صعوبات في حياتهم اليومية، وذلك بسبب الأضرار الشديدة التي خلفتها موجة البرد وتساقط الثلوج لمدة 3 أيام على التوالي.

حيث تضررت مدينة القدس وكافة ضواحيها بفعل العاصفة الثلجية، والبرد القارص الذي تزامن في معظم المناطق مع إنقطاع التيار الكهربائي، وإنقطاع المياه في آن واحد وخاصة في حي رأس شحادة المحاذي لمخيم شعفاط.

وحسب "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" فقد خلفت العاصفة الثلجية تضررا لكافة الأشجار بالطرق والشوارع والمنازل والمسجد الأقصى، حتى أنها تسببت بحوادث السير وتحطم عدد من السيارات وزجاجها وانزلاق العديد منها.

فيما شهدت شوارع القدس وخاصة شارع رقم واحد اليوم الأحد أزمة شديدة لدى توجه المواصلات العامة والسيارات نحو القدس، وافاد شهود عيان أن سبب هذه الأزمة والازدحام يعود إلى أن الثلوج تغلق الشارع المؤدي للجسر الذي يوصل شمال المدينة مع القدس . في الوقت ذاته كان القطار السريع متوقف ولم يتم تشغيله إلى مساء اليوم .

وانتشرت على جانبي شارع رقم واحد وخاصة في الشيخ جراح بالقرب من محطة القطار ونقاط الانتظار العديد من الجرافات التي كانت ترافقها فرق شرطية لتنظيف الشوارع .

من جهة أخرى شهدت المحلات التجارية والأفران اليوم إقبالا شديدا من المواطنين ، ومحلات بيع أنابيب الغاز ومحلات بيع المدافئ .

وأكد عدد من المواطنين أنه بسبب إنقطاع التيار الكهربائي منذ بداية العاصفة الثلجية يوم الخميس الماضي حتى اليوم توجهوا إلى شراء مدافئ الغاز وكوانين الفحم بسبب موجة البرد التي ما زالت مستمرة .

ولفت عدد من المواطنين أن سعر أنبوب الغاز شهد ارتفاعا بالسعر ، بسبب التوافد الكبير للسكان على شرائه خلال تساقط الثلوج . كما شهدت الأفران ومحلات السمانه أيضا إقبالا كبيرا .

المصدر: القدس المحتلة – وكالة قدس نت للأنباء -