الجانب الفلسطيني ينتظر رد إسرائيل الرسمي على قائمة أسرى الدفعة الثالثة

أكد عيسى قراقع، وزير شؤون الأسرى والمحررين، أن:" الجانب الفلسطيني ما زال ينتظر القائمة الرسمية لأسماء الأسرى المنوي الإفراج عنهم ضمن الدفعة الثالثة".

وقال قراقع، في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" اليوم الخميس:" حتى اللحظة لم نتلقى القائمة الرسمية للأسرى القدامى من الدفعة الثالثة، ونجري اتصالات مكثفة لتسلمها بأقرب وقت".

وأوضح قراقع، أن:" كبير مفاوضي السلطة صائب عريقات، يجري اتصالات مع الجانب الإسرائيلي، للحصول على القائمة الرسمية تمهيداً لإعلانها وتبليغ أهالي الأسرى بها".

ولفت وزير شؤون الأسرى والمحررين، إلى أن:" ما نشر عبر الصحف العبرية عن أسماء الأسرى غير دقيق، متوقعاً أن يتم تسليم القائمة قبل 48 ساعة من موعد الإفراج عن الأسرى".

وأشار قراقع، إلى أن:"  عدد الأسرى المنوي الإفراج عنهم هو 26 أسيراً، وسيتم إطلاق سراحهم في الـ29 من الشهر الجاري، وأن الدفعة الرابعة والأخيرة ستتم في شهر مارس المقبل".

يذكر ان موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية نشر قبل ايام قائمة تضم "30" أسيرا سيفرج عن "ستة وعشرين" منهم الأحد القادم، ضمن المرحلة الثالثة للإفراج عن أسرى ما قبل أوسلو.

وحذر رئيس نادي الأسير قدورة فارس اليوم الخميس، من التلاعب في قضية أسرى القدس وأراضي عام 1948 من القدامى، إضافة إلى القائمة التي تم تأجيلها للدفعة الرابعة. وأكد في تصريح صحفي، أن قضيتهم هي قضية كل فلسطيني، وهم المكون الأساسي في قائمة أسرى ما قبل أوسلو، مستنكرا استبعادهم من الدفعة المقبلة.

جاء ذلك رداً على ما نشرته صحيفة عبرية حول الأسماء المقرر الإفراج عنهم في الدفعة الثالثة من أسرى ما قبل أوسلو، ولم تتضمن أسرى الـ 48 والقدس.

ورحب فارس بمن سيخرج من الأسرى في الدفعة الثالثة، قائلا: "كلهم بالنسبة لنا محل اعتزاز وفخر، ولا نفاضل بين مناضل وآخر، ولكن كان لدينا رغبة في أن تحتكم عملية إطلاق سراح الأسرى إلى معايير نشارك في وضعها كفلسطينيين، الأمر الذي لم يتحقق بسبب تعنت الموقف الإسرائيلي".

المصدر: غزة - وكالة قدس نت للأنباء -