عودة برنامج الكهرباء في قطاع غزة الى جدول ( 6 ساعات)

اعلن فتحي الشيخ خليل رئيس سلطة الطاقة في قطاع غزة، عن عودة جدول توزيع الكهرباء إلي سابق عهده اعتباراً من اليوم ٍ الجمعة بسبب قرار سلطات الاحتلال الاسرائيلي إغلاق معبر كرم أبو سالم التجاري.

وقال الشيخ خليل في تصريح صحفي:" إنه سيتم تقليص ساعات وصل الكهرباء بدءاً من الجمعة بحيث سيتم توصيل الكهرباء لمدة 6 وقطعها 12 ساعة".

وأضاف " نطمئن المواطنين في قطاع غزة بعدم القلق لان تقليص ساعات وصل الكهرباء ستكون لفترة قصيرة وهي مرتبطة بعودة فتح الاحتلال لمعبر كرم أبو سالم".

وكشف الشيخ خليل، عن اتصالات تجري مع عدة أطراف لإلزام الاحتلال الاسرائيلي بإعادة فتح معبر كرم أبو سالم من جديد، والسماح بإدخال الوقود الخاص بمحطة توليد الكهرباء.

وأعرب عن أمله بأن ينفذ الاحتلال الاسرائيلي وعده، محذرا في الوقت ذاته من المماطلة  في إعادة فتح المعبر.

وقال رئيس سلطة الطاقة في قطاع غزة:" إن استمرار الاحتلال في إغلاق معبر كرم أبو سالم سيدخل القطاع في أزمة كهرباء كبيرة خاص وان المنقطة مقبلة على منخفض جوي مما يزيد من نسبة الاستهلاك والتحميل على التيار الكهربائي".

وتواصل سلطات الاحتلال إغلاق معبر كرم أبو سالم التجاري ، لليوم الثالث على التوالي، أمام البضائع والمساعدات القادمة إلى غزة ، كرد على عملية مقتل عامل اسرائيلي برصاص المقاومة الفلسطينية على حدود غزة .

المصدر: غزة - وكالة قدس نت للأنباء -