حماس تحمل الاحتلال المسؤولية عن حياة الأسرى المضربين

الأسرى

حملت حركة "حماس" الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى المضربين عن الطعام احتجاجا على اعتقالهم الإداري، وإجراءات الاحتلال التعسفية بحقهم، وتجاهل مطالبهم العادلة.

واستهجن الناطق باسم حركة حماس فوزي برهوم في تصريح صحفي حالة الصمت المريب للمؤسسات الدولية والحقوقية والإنسانية إزاء هذه الجرائم والانتهاكات بحق الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي .

وقال برهوم "نؤكد على عهدنا مع الأسرى وقضاياهم العادلة، وسنستمر بالتضامن معهم واستمرار إسنادهم وتعزيز صمودهم بكل قوة؛ فهذا واجب وطني وقيمي وأخلاقي على الجميع."

وأضاف برهوم أن "المؤسسات الدولية مطالبة بالتدخل العاجل لإنهاء معاناتهم وإنقاذ حياتهم، ومغادرة مربع التجاهل والصمت."

ودعا الناطق باسم حركة حماس جماهير الشعب الفلسطيني وقواه وفصائله إلى استمرار حالة وحجم التضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام، وتعزيز صمودهم لمواصلة تصديهم  لممارسات الاحتلال العنصرية داخل قلاع الأسر.

وفي وقت سابق، صرح الناطق باسم حركة "حماس" حازم قاسم قائلا "من جديد يسجل أسرانا الأبطال جولة نصر على السجان الصهيوني، كامتداد لمعركة الإرادات المتواصلة بين شعبنا والمحتل المجرم."

وأضاف قاسم "إعلان الأسير طارق قعدان تعليق إضرابه عن الطعام بعد استجابة إدارة السجن لمطالبه، يؤكد مجدداً قدرة الفلسطيني على انتزاع حريته، وإجبار الاحتلال على تنفيذ مطالبه، وتحطم عنجهية الاحتلال على صخرة صموده."

وقال "نحيي كل أسرانا الأبطال، وأولئك الذين ما زالوا يخوضون معركة الكرامة بأمعائهم الخاوية، وعهدنا معهم بفجر حرية قريب."

 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة