رسالة قصيرة لكل الفتحاويين في غزة

بقلم: سميح خلف

احزن كثيرا على ان تتجسد مواقفكم حول شخص واحد يقال انه رئيس فتح وليس حول نظام وادبيات واستهداف لكل حجر وبشر في قطاع غزة ، ومن المعطيات والتجربة اذا سقطت غزة وطنيا انتهت القضية بصرف النظر من يحكم ويسيطر عليها وهنا تتفاوت وجهات النظر ، واؤكد لكم بوحدتكم الفتحاوية ستتغير كثير من الاشياء والظواهر وستتغير كثير من المعادلات التي لن يصيغها ويجدها الا وحدتكم اولا وتمسككم بالنظام الاساسي للحركة ، واريد ان اذكركم لى كلام احد اعضاء المركزية في الضفة قائلا : انني احسد غزة واهلها لانها لا تسمع صوت مجنزرة او جعجعة اسرائيلي تحت نوافذ منازلها ، متى ستتداركون ان ان مصيبتنا في هذا النهج وحقده التاريخي على ابناء غزة منذ منتصف السبعينات وان شككتم في كلامي فاسألوا اباؤكم القدماء عن سلوكياتهم ، غزة ان توحدت فتحاويتها ستنتصر فتح ، وغزة قادرة بوحدتها الفتحاوية اسقاط هذا النهج ، وغزة بوحدتها الوطنية قادرة على انقاذ المسيرة المتعثرة ....... من المذهل ان تتحولوا يا مناضلين وهذا ما كان يجب ان تتحولوا لسحيجة وبايعناك وطببناك واخترناك .... لا افهم على ماذا ..؟؟ على حال فتح ..؟؟ ام على حال الحركة الوطنية ..؟؟؟؟؟ ام على حال اننا نسينا اراضينا بصكوك محمود عباس الاعترافية وجملها الغبية ..؟؟؟؟؟ وهذا مخالف لما سمعتوه من اباؤكم واجدادكم عن ارضنا وحقوقنا ، ايها الفتحاويون فتح خلقت للكلاشنكوف والملز وغيره وتنظيم فتح خلق ليمد جناح العاصفة بالمقاتلين المؤمنيين بمسيرتها التحررية ، ولم تخلق لشعائر الافراح والماتم وان كانت واجبات تقتضي وجودها المجتمعي ،
لا فائدة من كل مبايعاتكم وخطبكم وبوستاتكم فهذا نهج يسير بدقة متناهية بعيدا عن العواطف يدمر كل شيء قد ينتج عنه وحدة للشعب الفلسطيني والبرنامج السياسي الذي يخدم امال الشعب وطموحاته في العيش الكريم الذي يمكنه من مواجهة المشروع الصهيوني ، واؤكد لكم ان تلك القيادة ترى من النظام الاساسي عدوا لها لما يهدد مصالحها ووجودها، وطي صفحة النظام لفتح اهدر قوى التنظيم وجعلها دمية في ايدي نرجسيات تتوافق مناخاتها بما تحصلت عليه من بطاقات VIP،، اسالوا اخوتكم في الضفة في الخليل ونابلس وطول كم وجنين وبيت لحم والمخيمات عن فساد القائمين على هذه السلطة وهم سيتحدثون لكم ويقولون لكم على مالا يخطر ببالكم بكل انواع الفساد.
اكرر وحدة فتح في داخل غزة مهمة جدا لانقاذ فتح وانقاذ المشروع الوطني التاريخي ويجب ان لا تختلفوا من اجل شخص اهدر كل ما يمكن اهدارة بل التقوا حول النظام وبنوده وهو المنقذ"" اللهم قد بلغت فأشهد"
فتحاوي عتيق
سميح خلف