أبو جيش: صفقة القرن لن تمر ونحن موحدون لإسقاطها

قال وزير العمل الفلسطيني نصري أبو جيش، اليوم، خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية للمجلس الأعلى لاتحاد عمال فلسطين، ان قضيتنا الفلسطينية تمر في مرحلة صعبة؛ فمن جهة، هناك المؤامرات المتمثلة في ما يسمى ب "صفقة القرن" و"ورشة البحرين" ومن جهة أخرى، هناك الضغوطات والصعوبات  المالية التي تعاني منها الحكومة الفلسطينية بسبب اقتطاع وسلب اموال المقاصة الفلسطينية من قبل إسرائيل.

جاء ذلك بحضور واصل ابو يوسف عضو اللجنة التنفيذية ل م.ت.ف / رئيس دائرة التنظيم الشعبي وصالح رأفت عضو اللجنة التنفيذية ل م. ت. ف. وعمر الحروب ممثل  اللواء توفيق الطيراوي عضو اللجنة  المركزية لحركة فتح / مفوض المنظمات الشعبية ومحمود أبو الوفا امين عام الاتحاد العام لعمال فلسطين واعضاء الامانة العامة وشاهر سعد الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين وممثلي الفصائل الوطنية والكتل النقابية.

وأضاف ان هذا الوقت هو الأصعب في تاريخ قضيتنا، اذ تكالبت علينا أمريكيا وإسرائيل ومعهم من معهم  لتصفية قضيتنا تحت عنوان حلول اقليمية وحلول اقتصادية  والتي يراد بها إنهاء كل ما هو مقدس لدينا، بل ووصل الأمر إلى حد طرح استبدال ثوابتنا الوطنية بثمن بخس من الدولارات. ولكن وكما قالتها قيادتنا وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، وقالها شعبنا "لن تمر هذه الصفقة"؛ فنحن موحدون لإسقاطها وعلينا بذل المزيد من الجهد لإنهاء الانقسام الذي يعزز صمودنا  في وجه هذه المؤامرة الكبيرة.

واكد أبو جيش ان التوصل إلى حل سياسي يضمن الحرية والاستقلال للشعب الفلسطيني يجب أن يسبق أي مشاريع اقتصادية، وأن الإدارة الأميركية المنحازة  ليس لديها أهلية في رعاية عملية التسوية. وسيستمر شعبنا البطل في النضال رغم كل الظروف القاسية التي يواجهها، وصولا لتحقيق اهدافه في الحرية والعودة واقامة الدولة الفلسطينية كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشريف.

ولفت أبو جيش انه لا بد هنا من تقديم كل التحية والتقدير الى كل من دولة الكويت والعراق ولبنان لرفضهم المشاركة في ورشة البحرين والانحناء اجلالا الى شعبنا الفلسطيني ونضالاته وتضحياته وصموده ولا سيما عمالنا البواسل الذين  يواصلون نضالهم ورفضهم لكافة المشاريع والورشات التي تهدف الى تصفية قضيتنا،  مؤكدين  أن الحقوق الفلسطينية ليست عقارات تُشترى وتُباع بالأموال، وكذلك لا بد من تقديم تحية اجلال الى الشعب البحريني الشقيق وكافة الشعوب العربية التي خرجت ضد هذه الورشة.

المصدر: رام الله - وكالة قدس نت للأنباء -