أردان يشيد بالسياسة الألمانية ضد المقاطعة وحظر الكاتب بركات

نشرت وزارة الشؤون الإستراتيجية التابعة للاحتلال الاسرائيلي عل موقعها اليوم الاثنين تصريحًا للوزير اليميني المتطرف جلعاد أردان يُبارك فيه الهجوم الالماني المستمر على حركة المقاطعة (بي دي اس) وقرار اغلاق حسابات بنكية تابعة للجان المقاطعة (بي دي اس) والحظر السياسي المفروض على الكاتب الفلسطيني خالد بركات وعدم تجديد إقامته في ألمانيا.  

واعتبر الوزير الاسرائيلي أن سياسة " أثر الفراشة " التي تتبناها وزارته حققت نتائج في الآونة الأخيرة ضد نشاط الفلسطينيين في المانيا خاصة ادانة البرلمان الالماني ( بوندستاغ ) لنشاط " حركة المقاطعة واعتبارها أحد اشكال معادة السامية" بحسب قوله.

وقالت الوزارة في تقريرها الصحفي أنّ "حظر الكاتب الفلسطيني خالد بركات وعدم تجديد اقامته في المانيا جزء مما أسمته " محاربة الإرهاب " معتبرة ان بركات قيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ويؤيد النشاطات الإرهابية ضد المدنيين الإسرائيليين. واتهمت الوزارة في تقريرها " شبكة صامدون " بتنظيم حملات مركزة لإطلاق سراح قادة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ". بحسب ما جاء في موقع الوزارة.

وقالت شارلوت كيتس المنسقة الدّولية لشبكة صامدون " من الطبيعي أن تقوم وزارة العنصري جلعاد أردان بصناعة الاكاذيب اليومية وتبالغ في تقاريرها وبما تسميه " انجازات " وَهميّة ضد (بي دي أس).

واعتبرت كيتس أن " هدف هذه التقارير تشويه الواقع وصورة النضال الفلسطيني وتشويه صورة الذين يقاتلون من أجل حرية وحقوق الشعب الفلسطيني بما في ذلك اليهود المؤيدين للنضال العربي وللحقوق الفلسطينية".

وأكدت كيتس أن " ما يجري في الحقيقة هو استقواء "إسرائيل" بحلفائها في الغرب لأنها أعجز من أن تواجه تنامي حركة المقاطعة الدولية (بي دي اس) خاصة في بلدان مثل ألمانيا وفرنسا وهولندا وبريطانيا والولايات المتحدة " .

وختمت كيتس تعليقها بالقول ان " ما يخيف الصهاينة في الحقيقة هو تصاعد الصوت المؤيد لفلسطين والدور المتنامي للاجئين الفلسطينيين وللعرب في المانيا وتنظيم أنفسهم وقدراتهم أكثر في مؤسسات فاعلة وحملات شعبية تكشف للرّأي العام طبيعية "إسرائيل" التوسعية والعنصرية وزيف المشروع الصهيوني الاستعماري الاستيطاني في فلسطين المحتلة ".

المصدر: القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء -