(حشد) تستنكر وتدين جريمتي تفجير حاجزين للشرطة في قطاع غزة

أدانت الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني(حشد)  بأشد العبارات الممكنة جريمتي التفجير اللتان وقعتا مساء يوم أمس الثلاثاء الموافق 27 أغسطس 2019، باستهداف حاجزين للشرطة في مدينة غزة، ما أسفر عن استشهاد ثلاثة من أفراد شرطة المرور، وإصابة تسعة مواطنين، بينهم امرأة.

وأوضحت الهيئة الدولية (حشد)، في بيان لها صدر اليوم الأربعاء، أن  انفجاران شديدان وقعا مساء يوم أمس على حاجزين لشرطة المرور في مدينة غزة، الأول كان في منطقة دوار الدحدوح، والثاني وقع على حاجز "نقطة الساحل"، ما أسفر عن استشهاد ثلاثة من عناصر جهاز الشرطة، وهم: 1) ملازم/ سلامة ماجد النديم، 32 عاماً؛ 2) ملازم/ وائل موسى محمد خليفة، 45 عاماً؛ و3) مساعد/ علاء زياد الغرابلي، 32 عاماً، وجميعهم من مرتبات شرطة المرور والنجدة، بالإضافة إلى إصابة آخرين، بحسب البيانات الصادرة عن وزارة الداخلية، وتحقيقات المؤسسات الحقوقية الفلسطينية.

وعبرت (حشد) عن تضامنها من جهاز الشرطة الفلسطينية وذوي الضحايا، وتنظر بخطورة بالغة إلى هذه الجرائم التي لا يقتصر على كونها تشكل مساساً بالحق في الحياة لعناصر شرطية وأمنية، وإنما يتجاوزه ليشكل خطراً جدياً على الأمن والسلم الأهليين.

وطالبت الهيئة الدولية الجهات المختصة بالتحقيق في هذه الجرائم وملابساتها، والعمل على كشف نتائج التحقيق وتقديم كل من يثبت تورطهم فيه إلى العدالة.

المصدر: غزة - وكالة قدس نت للأنباء -