القائم بأعمال رئيس جامعة الأقصى يلتقي وفداًمن القنصلية البلجيكية

التقى القائم بأعمال رئيس الجامعة أيمن محمود صبح وفداً من القنصلية البلجيكية بالقدس يترأسه القنصل العام البلجيكي السيدة. دانييلا هافن، يرافقها نائب القنصل السيد. إيمانويل ريكسون.

وهدف هذا اللقاء الى الاجتماع بخريجي الجامعات البلجيكية والمواطنين البلجيكيين المقيمين في غزة، وكذلك المواطنين الفلسطينيين الذين يحملون الجنسية البلجيكية والالتقاء بشخصيات فلسطينية اعتبارية لها مكانتها في المجتمع الفلسطيني.

في بداية اللقاء رحب نبيل العيلة بالوفد الزائر والحضور، معرباً عن اعتزازه بالعلاقة الوطيدة مع المملكة البلجيكية، مثمناً دور القنصلية البلجيكية و جهودها في دعم علاقات التبادل ثقافي والأكاديمي بين الجامعات الفلسطينية والجامعات البلجيكية، مؤكداً في الوقت ذاته على ضرورة توفير منح دراسية للطلبة الفلسطينيين في مجالات الدراسات العليا في الجامعات البلجيكية وخصوصا خريجي الجامعات البلجيكية منهم، وذلك لنقل الخبرات من الجامعات البلجيكية إلى فلسطين لتحسين جودة التعليم العالي عن طريق وجود كادر أكاديمي متميز. ودعا إلى دعم التعليم العالي في فلسطين عن طريق المشاريع البحثية والتنموية التي تعمل على النهوض بالتعليم في فلسطين.

من ناحيتها عبرت القنصل العام البلجيكي هافن عن شكرها على حسن الاستقبال ورحبت بالحضور وعلى رأسهم أيمن صبح بصفته الاعتبارية، معبرةً عن سعادتها بحضوره هذا اللقاء وشكرته على استقبالهم في جامعة الأقصى العام الماضي متمنيه فتح آفاق للتعاون مع جامعة الأقصى في المستقبل القريب. وتحدث حول القضايا الأخرى التي تخص خريجي الجامعات البلجيكية وكيفية إيجاد فرص لمنح جامعية في الجامعات البلجيكية وكذلك مشاريع تدعم التعليم العالي في فلسطين.

المصدر: غزة - وكالة قدس نت للأنباء -