العمل الزراعي يتستقبل وفدا من الوكالة الاسبانية للتعاون الانمائي (AECID)

استقبل اتحاد لجان العمل الزراعي بغزة اليوم الأربعاء وفدا من الوكالة الاسبانية للتعاون الانمائي (AECID) وضم كل من : خيسوس توم  مدير الوكالة الاسبانية و اتسيار ميكيل مديرة المشاريع.

و كان في استقبالهم مدير العمليات المهندس بشير الأنقح، والمهندس رائد محسن مدير مشروع ( تحسين الوضع الاقتصادي للمزارعين المهمشين من خلال استصلاح الأراضي الزراعية واستخدام أنظمة الطاقة الشمسية) الممول من قبل الوكالة الاسبانية للتعاون الانمائي، وتم اصطحاب الوفد في جولة ميدانية للاطلاع على سير العمل، واشتملت على زيارة مستفيدين من تأهيل دفيئات زراعية في المحافظة الوسطى، وكذلك مستفيدين من نشاط استصلاح الاراضي الزراعية في محافظة خان يونس.

كما التقى الوفد بالمستفيدين واستمع الى ارائهم حول الاستفادة واثرها عليهم،  واعربوا عن ارتياحهم وسعادتهم بالاستفادة التي تلبي اولوياتهم واحتياجاتهم، وطالبوا الوكالة الاسبانية والاتحاد باستمرار الدعم والمساندة له من خلال المشاريع المتنوعة، وتأتي هذه الزيارة ضمن زيارات المتابعة والتقييم للأنشطة من الوفد الاسباني.

والجدير بالذكر أن هذا المشروع قام باعادة تأهيل 30 دفيئة زراعية في المنطقة الوسطى، واستصلاح 50 دونم زراعي في محافظتي الشمال و خان يونس.

المصدر: غزة - وكالة قدس نت للأنباء -