بلدية خان يونس تزيل التعديات وتشرع بفتح شارع 5 غرباً

 شرعت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة بإزالة التعديات الواقعة في شارع رقم (5) والمعروف بـ "عمر المختار" الذي يصل شارع المحررات بالرشيد الساحلي بطول (750) متراً تمهيداً لتطويره خلال الفترة المقبلة بعد تأمين الدعم المادي المطلوب من المؤسسات المانحة.

 وذكر رئيس البلدية علاء الدين البطة أن قرار فتح الشارع المذكور والمُغلق بالتعديات "الدفيئات الزراعية"  قد تم اتخاذه من قبل إدارة البلدية وبعد بعد إتمام الإجراءات القانونية وبدعم عشائري ومؤسساتي وشعبي، في ظل الحاجة الملحة لفتحه ليكون مسلكاً لعبور المواطنين والمركبات وأصحاب الأراضي الزراعية والمساعدة في قضاء حوائجهم دون عناء اللجوء إلى شوارع بديلة في المنطقة.

وبين البطة أن سياسة فتح الشوارع وإزالة التعديات من على حرم الطرق لا يمكن الرجوع عنها في ظل مساعي البلدية المبذولة لتعزيز خدماتها المقدمة للمواطنين وفتح المجال أمام تطوير الأحياء المختلفة، حيث تأتي تلك الجهود في إطار تحقيق المصلحة العامة لأبناء شعبنا وحفظ حقوق الأجيال المقبلة في التنعم ببيئة عمرانية سليمة.

وأشار البطة أن الفريق الميداني بقسم التفتيش والمتابعة وبمساندة آليات وزارة الأشغال العامة والإسكان وشرطة البلديات، وبإلتفاف من المواطنين الذين ساندوا بشكل فعال وإيجابي وملحوظ قد باشروا بفتح الشارع المذكور وتسوية الطريق بالكامل وتدميك التربة وتهيئتها.

وأوضح إلى أن شارع رقم (5) يبلغ طوله الإجمالي (3.5) كلم تقريباً ويربط شارع صلاح الدين شرقاً بشارع الرشيد الساحلي غرباً وقد أتمت البلدية تأهيل (70%) من الطريق المذكورة لربط شرق المدينة بغربها وللتسهيل على المواطنين الوصول إلى شاطئ البحر دون الدخول إلى مركز المدينة الذي يشهد كثافة سكانية عالية وإزدحام مروري.

وثمن البطة المساندة الكبيرة من قبل عائلات خان يونس الكريمة ومن خلفها المؤسسات الأمنية والشرطية والتجمعات الشبابية والجمعيات المختلفة والتي تؤازر عمل البلدية في الميدان وتقدم النصح والمشورة من أجل تغليب المصلحة العامة التي ينشدها كل حريص على مقدرات شعبنا.

 

المصدر: خان يونس - وكالة قدس نت للأنباء -