تمرين ومناورة تدريبية لمتطوعي الدفاع المدني شمال القدس

نفذت طواقم الدفاع المدني في محافظة القدس اليوم الاحد،  مناورة تدريبية بمشاركة متطوعيها امام مبنى مقر محافظة القدس في بلدة الرام شمال القدس .

وتم تنفيذ التمرين بحضور نائب محافظ محافظة القدس عبدالله صيام ومدير دفاع مدني في المحافظة العقيد رائد جوابرة وكيل وزارة شؤون القدس حمدي الرجبي وممثلي عن جهاز الشرطة وجمعية الهلال الاحمر ومديرية التربية والتعليم في ضواحي القدس وممثلي عن المؤسسات الرسمية والاهلية .

وتخلل برنامج التمرين والمناورة محاكاة لحادث سير تصادم بين مركبتين مما تسبب بحالة دهس وعدد من الإصابات داخل المركبة ، يتم اخلاء الاصابات وتسليمها لإسعاف الهلال الاحمر ومن ثم يتم عمل سيناريو احتراق المركبة المسببة للحادث واخمادها , وسيناريو انزال اصابة من اعلى المبنى المجاور للمناورة .

وفي كلمته أشاد نائب المحافظ عبد الله صيام  وعدد من الحضور بالجاهزية المهنية العالية التي يتمتع بها الدفاع المدني ومتطوعيه وما يقدمه من تطور واضح في الاداء ، مؤكدا دعمه المتواصل لطواقم الدفاع المدني للوصول الى أعلى المستويات في تقديم الخدمات للمواطنين .

بدوره شكر مدير الدفاع المدني في المحافظة العقيد جوابرة عطوفة نائب المحافظ على حضوره لهذه الفعالية مما يعزز ثقة وكفاءة الفريق مؤكدا الاستمرار في تدريب الطواقم والمتطوعين والتوعية للمواطنين للوصول الى مجتمع آمن ، مشيراً أن هذا التمرين يأتي بتوجيهات من مدير عام الدفاع المدني سيادة اللواء ركن يوسف نصار لرفع مستوى الكفاءة والمهنية لدى متطوعي الدفاع المدني ، مشيداً بجميع الحضور والمشاركين من متطوعين وطواقم وأجهزة أمنية مؤكدا على التعاون الكبير مع الشركاء والتنسيق الدائم مع الجميع .

وفي ختام البرنامج التدريبي ونهاية المناورة قام العقيد جوابرة بتقديم شهادات تكريم للمتطوعين والشركاء على تعاونهم وشراكتهم الدائمة للدفاع المدني وعلى مشاركتهم وانجاحهم للمناورة التدريبية .

وقامت اللجنة الشعبية في مخيم شعفاط وجمعية نبض الخيرية بتقديم درع شكر وتقدير للعقيد جوابرة لما يقدمه الدفاع المدني من خدمات ودورات تدريبية في مخيم شعفاط وبلدة عناتا .

المصدر: القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء -