اتصل بنا أرسل مقال

القدس
رام الله
الخليل
غزة11°
القدس
رام الله
الخليل
غزة11°
4.62جنيه إسترليني
4.7دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.98يورو
3.33دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.62
دينار أردني4.7
جنيه مصري0.21
يورو3.98
دولار أمريكي3.33

قوات الاحتلال تصيب مواطنة بجروح خطيرة في الخليل

مكان إصابة شابة فلسطينية برصاص الاحتلال قرب المسجد الإبراهيمي في الخليل

وكالة قدس نت للأنباء - الخليل

أصيبت مواطنة فلسطينية، يوم الأربعاء، برصاص قوات جيش الاحتلال الاسرائيلي، عند متوضأ ساحات الحرم الابراهيمي الشريف، في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال المتمركزة على مدخل الحرم الابراهيمي الشريف، اطلقت النار على المواطنة سهير احمد سعيد سليميه (37 عاما)، ومنعت طواقم الإسعاف وحراس الحرم الابراهيمي من الوصول اليها.

وأضافت، أن الاحتلال نقل المواطنة سليمية الى مستشفى "تشعاري تصيدق" في أراضي الـ48 دون الإفصاح عن  وضعها الصحي.

وأعلنت قوات الاحتلال المنطقة منطقة عسكرية مغلقة، وأغلقت الحواجز والبوابات المؤدية للحرم الابراهيمي واللبلدة القديمة من الخليل.

وقال وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية حسام أبو الرب: "إن قوات الاحتلال قامت بتحويل الحرم إلى ثكنة عسكرية وفرضت قيودا صارمة وقاسية لمنع المواطنين من الوصول، في خطة تهدف للحد من أعداد المواطنين المصلين الراغبين في الصلاة في المسجد الإبراهيمي نتيجة ازدياد عددهم خاصة وقت صلاة الفجر."

واكد أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قامت بإغلاق وطرد موظفي الحرم الإبراهيمي صباح اليوم بعد اصابة سيدة فلسطينية تحت مبررات واهية وعارية عن الصحة..

وأوضح أن موظفي الوزارة رفضوا الانصياع لقرار قوات الاحتلال التي قامت بإخراجهم بالقوة واحتجاز العديد منهم داخل الحرم .

ودعا أبو الرب أبناء محافظة الخليل إلى الاستمرار في أداء الصلوات في الحرم الإبراهيمي الشريف لحمايته من المخططات الإسرائيلية المتتابعة للاستيلاء عليه.

 

#الخليل #اصابة فتاة #الحرم الابراهيمي

اقرأ ايضا من شؤون فلسطينية