مجدلاني يعلن موعد صرف مستحقات الشؤون الاجتماعية

مجدلاني

أعلن وزير التنمية الإجتماعية الفلسطيني أحمد مجدلاني ، أن صرف الدفعة الثالث من مستحقات الشؤون الاجتماعية سيكون قبل نهاية العام الجاري .

وقال مجدلاني في تصريحات إذاعية، يوم الاربعاء " أن وزارة التنمية الاجتماعية على الرغم من كل الصعوبات التي تواجها  نتيجة الأزمة المالية ، إلا انها تصر على موفقها الثابت في دفع المستحقات للأسر الفقيرة في الضفة الغربية وقطاع غزة."

 وأفاد أن مستحقات الشؤون الاجتماعية لها تكلفة مالية مرتفعة تبلغ حوالي 124 مليون شكيل لقطاع غزة وحدها ، و30مليون شيكل للضفة الغربية جزء منها من منحة من الأتحاد الاوروبي .

وعن حجب أسماء المستفيدين من وزارة الشؤون الاجتماعية أفاد أنه تم حجب واستبدال ما يقارب 1058 أسرة معظم تلك الأسر تتحصل على دخل ثاني أو لديها ملفات ضريبة لدي وزارة المالية ، مشددا على أنه هنالك زيادة في عدد المستفيدين وصل لعشرين ألف أسرة في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وحول الأزمة المالية التي تمر بها الحكومة الفلسطينية قال مجدلاني: " لم تنته رغم تلقيها اموال المقاصة ، كون ان هناك ديون خاصة للمستشفيات والقطاع الخاص وللموظفين ، حيث تم دفع مستحقات للموظفين عن ثلاثة شهور 4-5-6  600 مليون ، مشيراً الى ان الوضع صعب."

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله