مركز قدس نت اتصل بنا أرسل مقال

القدس21°
رام الله20°
الخليل20°
غزة24°
القدس21°
رام الله20°
الخليل20°
غزة24°
4.56جنيه إسترليني
4.98دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.95يورو
3.53دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.56
دينار أردني4.98
جنيه مصري0.22
يورو3.95
دولار أمريكي3.53

بالفيديو اتحاد المقاولين يتكفل شقيقه.. آخر ما قاله الشاب يحيى كراجة قبل وفاته

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

 تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، تسجيل فيديو للشاب الفلسطيني يحيى كراجة الذي توفي يوم الخميس الماضي، بعد أن أحرق نفسه قبل نحو شهر، في قطاع غزة احتجاجا على أوضاعه المعيشية الصعبة.

وفي مقطع الفيديو، يقول الشاب كراجة الذي ظهر وهو ملفوف الجسد بالشاش الطبي: "أنا يحيى كراجة، أكيد سمعتم عني، لا أريد التحدث كثيرا. أنا لم أحرق نفسي، ولم أنتحر، أنا انفجرت بسبب وضعي".

وانتقد النشطاء، على مواقع التواصل الاجتماعي، السلطات بغزة لعدم مساعدتها ليحيى كراجة وشقيقه عبود اللذين أصبحا بلا مأوى، بعد وفاة والدهما، وندد هؤلاء بالوضع العام في غزة.

في هذه الأثناء، قرر اتحاد المقاولين في غزة تشكيل لجنة من الاتحاد على وجه السرعة لرعاية شقيق المرحوم يحيى كراجة بعد وفاة شقيقه من الحريق.

وقام رئيس الاتحاد في غزة أسامة كحيل، بتكليف لجنة من المقاولين بالتواصل مع شقيق الضحية عبود كراجة ، والتعرف على احتياجاته والعمل على ضمان المأوى وفرصة العمل لتزويده بحياة كريمة.

وبدأ اتحاد المقاولين خطواته الفورية لتأمين الشاب عبود كراجة وإنهاء معاناته، حيث أكد كحيل أنه على الرغم من الأزمات المتراكمة التي أصابت مجموع المقاولين، لا يمكن أن يتخلى عن دوره الوطني والاجتماعي في ضوء الظروف المتدهورة التي تؤثر على جميع شرائح المجتمع.

وشكر كحيل انتباه المقاولين في هذه الحالة والانهيار السريع والإنساني لإنقاذ شاب من التشرد ومنع تكرار ما حدث لأخيه الراحل في دليل واضح على نبل المقاولين وانتمائهم إلى معاناة الشعب.

واشار الى أنه تم الاتصال بالشاب عبود كراجه وتبليغه بالاجراءات القادمة لإنهاء مشكلته، فيما نشر موقع "المشهد الاخباري" تسجيل فيديو لمكالمة هاتفية لاحد اعضاء اتحاد المقاومين مع الشاب عبود كراجة.

 

 

يحيى مات ... وماتت الانسانية

 

 

وتوفي الشاب يحيى يوم الخميس متأثراً بالحروق التي عانى منها عندما أحرق نفسه في 4-10-2019، ودفنه شقيقه بجانب قبر والده في مقبرة الزوايدة وسط قطاع غزة، فيما ولم يجد شقيقه مكانا لاستقبال من يعزي يحيى، حيث تلقى التعازي في الأماكن العامة.

 

#غزة #فلسطين #يحيى كراجة