نتنياهو: إذا تم تشكيل حكومة أقلية سيحتفلون في طهران ورام الله وغزة

نتنياهو

قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء الأحد، أن تشكيل حكومة أقلية بدعم القائمة المشتركة، خطر عظيم، مؤكداً أنه طلب من الرئيس الاسرائيلي رؤوفين ريفلين بعدم الذهاب الى اجراء انتخابات تشريعية جديدة.

وأضاف نتنياهو "نحن لا نريد انتخابات أخرى ولا نريد حكومة تعتمد على العرب".وتابع "إنه إذا تم تشكيل حكومة أقلية مع القائمة المشتركة، فسيتم الاحتفال بها في طهران ورام الله وغزة. مثل الاحتفال بعد كل هجوم".

وأعتبر نتنياهو أن تشكيل حكومة أقلية سيكون "نقطة انهيار في تاريخ الدولة، لأن زعماء كحول لفان، بيني غانتس وغابي أشكنازي، يتفاوضون مع أعضاء الكنيست الذين يدعمون المنظمات الإرهابية ويريدون تدمير الدولة" حسب زعمه.

وخاطب الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، اليوم الأحد، كل من بيني غانتس زعيم تحالف "كحول لافان" ورئيس الوزراء المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو بأن يدعوا خلافاتهم "الشخصية" جانيا. مؤكدا "الشعب لا يريد المزيد من الانتخابات".

وقال ريفلين " الشعب اكتفى مع هذه الانتخابات. وقرر. هل لديكم مشاكل؟ مشاكل شخصية؟ هي قابلة للحل. لكن أولا وقبل كل شيء خطوط أساسية، وبعد ذلك تشكل الحكومة". وأضاف "حكومة التي يمكنها الصمود على المستوى السياسي، ومن حيث أهدافها، يتم تركيبها لخدمة مواطني دولة إسرائيل".

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة