190 مستوطن اقتحموا باحات الأقصى

باحات الأقصى

اقتحم 190 مستوطنا إسرائيليًا، يوم الأحد، باحات المسجد الأقصى المبارك بالقدس المحتلة، من جهة "باب المغاربة" بحماية من شرطة الاحتلال والقوات المسلحة الخاصة التابعة لها.

وذكرت مصادر في "أوقاف القدس"، أن 87 طالبًا يهوديًا و103 مستوطنين، اقتحموا ساحات المسجد الأقصى، صباح اليوم، ونظموا جولات استفزازية فيها، وسط تلقيهم شروحات حول "الهيكل المزعوم".

وأشارت المصادر، إلى أن شرطة الاحتلال أمنت الحماية الكاملة للمستوطنين خلال اقتحامهم للأقصى، ورافقتهم حتى خروجهم من جهة "باب السلسلة". حسب وكالة "قدس برس".

وعادة ما تسمح شرطة الاحتلال للمستوطنين باقتحام باحات الأقصى والتجول فيها من جهة "باب المغاربة"، قبل أن تُغادر من "باب السلسلة" الذي يشهد محاولات استفزازية وصلوات تلمودية.

وتسمح شرطة الاحتلال للمستوطنين باقتحام الأقصى على فترتيْن: الصباحية من الساعة الـ 07:30 بتوقيت القدس المحتلة حتى الـ 11:00 والمسائية تستمر لمدة ساعة من بعد صلاة الظهر.

والأسبوع الماضي، شارك أكثر من 340 مستوطنًا باقتحامات باحات المسجد الأقصى المبارك بالقدس المحتلة.

وارتفعت وتيرة الاقتحامات للأقصى خلال تشرين أول/ أكتوبر الماضي، وتحديدًا خلال أعياد "رأس السنة العبرية" و"الغفران" و"العرش" اليهودية، حيث اقتحمه 6338 مستوطنًا، وفق مركز معلومات وادي حلوة.

وتُنظم مجموعات "الهيكل" المزعوم جولات استفزازية في باحات الأقصى من جهة باب المغاربة حتى الخروج من "باب السلسلة"، يتخللها شروحات حول "الهيكل المزعوم".

وتطالب دائرة الأوقاف الاسلامية في القدس، التابعة لدائرة الأوقاف الاسلامية بالأردن، والمسؤولة عن إدارة شؤون المسجد، بوقف الاقتحامات ولكنّ الشرطة الاسرائيلية لم تستجب لهذا الطلب.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة