أبوعمرو يشارك في اجتماع اللجنة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني

أبوعمرو يشارك في اجتماع اللجنة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني

 إلتقى الدكتور زياد أبوعمرو عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة العلاقات الدولية،  سيرغي فيرشينين، نائب وزير الخارجية الروسي، على هامش اجتماع اللجنة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني، ويوم التضامن مع الشعب الفلسطيني الذي أقامته سفارة دولة فلسطين لدى الاتحاد الروسي ووزارة الخارجية الروسية في العاصمة موسكو، والذي حضره عدد كبير من المسؤولين الروس والسفراء الأجانب وسفراء الدول العربية والإسلامية.

وقد ألقى أبوعمرو كلمة الرئيس محمود عباس، إلى جانب كلمة ترحيبية ألقاها عبد الحفيظ نوفل سفير دولة فلسطين لدى الاتحاد الروسي.

وقد أكد فيرشينين على متانة العلاقات الفلسطينية الروسية وعمقها، مشيراً إلى أن هذه الأيام من شهر نوفمبر تشهد الاحتفال بالذكرى 45 لافتتاح مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في العاصمة الروسية موسكو عام 1974.

بدوره شكر أبوعمرو دعم الاتحاد الروسي للقضية الفلسطينية ووقوف روسيا بوجه الولايات المتحدة والاحتلال الاسرائيلي وكذلك الدور الروسي في دعم جهود المصالحة الفلسطينية التي بدأت تثمر بالاتفاق على إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية الفلسطينية التي من الممكن أن تكون بداية الطريق للوحدة الوطنية، كما نقل د. أبوعمرو تحيات فخامة الرئيس محمود عباس والقيادة والحكومة الفلسطينية إلى فخامة رئيس الإتحاد الروسي فلاديمير بوتين والحكومة الروسية.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - موسكو