اتصل بنا أرسل مقال

القدس13°
رام الله11°
الخليل11°
غزة16°
القدس13°
رام الله11°
الخليل11°
غزة16°
4.49جنيه إسترليني
4.89دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.82يورو
3.47دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.49
دينار أردني4.89
جنيه مصري0.22
يورو3.82
دولار أمريكي3.47

سحب جنسية الكويتي الذي اعتنق اليهودية فيما لو ثبت هذا

يوسف المهنا

وكالة قدس نت للأنباء - الكويت

أبلغ مسؤولون في وزارة الداخلية الكويتية صحيفة "القبس" الكويتية انه فيما لو كان التقرير عن المواطن الكويتي الذي يريد التحول الى الديانة اليهودية ويرغب بالعيش في إسرائيل صحيحا، فانه سيتم سحب جنسيته الكويتية خلال "إجراء عاجل". 

وأضاف المسؤولون انه لم يتم تلقي شكاوى رسمية بشأن المواطن الكويتي، يوسف المهنا والذي كشفت قصته هيئة البث الإسرائيلية الرسمية "كان"، وبرأيهم انه فيما لو قدمت شكوى ضده، ستتصرف الأجهزة الأمنية بالأطر القانونية:"عندما سيثبت أن مواطنا كويتيا دخل الى إسرائيل، سيتم فتح تحقيق بالقضية كشأن مرتبط بأمن الدولة".

وفي السياق كتب الداعية الكويتي علي الفضالة عبر حسابه في تويتر اننا:"لا ندعم ما قام به ونؤيد معاقبته. لكننا ضد سحب جنسيته". وبرأيه ان المواطنة حق أصيل لا تنتزع من المواطن الا اذا تآمر على البلد وأجرم بحقها.

 في شبكات التواصل في الكويت يدور في الأيام الأخيرة نقاش وجدل حول شرعية أفعاله، وأوردت هيئة البث الإسرائيلية قبل يومين تقرير عن شاب كويتي يبلغ من العمر 25 شابا قالت انه اعتنق الديانة اليهودية.

وذكر التقرير أن يوسف المهنا ترك الإسلام واعتنق الدين اليهودي، وفر الى بريطانيا وغير اسمه الى "نفتالي" واعرب في التقرير عن رغبته بالسفر الى إسرائيل والعيش بها.

 

#الكويت #اعتنق اليهودية #يوسف المهنا