نتنياهو يرد على غانتس: منافق من يدار ضده تحقيق يعظ عن نظافة الكف

بنيامين نتنياهو

رد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على الانتقادات التي وجهها له منافسه رئيس تحالف "ازرق ابيض" بيني غانتس  في اعقاب فوزه بالانتخابات التمهيدية لرئاسة الليكود حيث نقل المقربين منه قوله :"لبيني غانتس لا يوجد رد موضوعي على الإنجازات الهائلة التي حققها رئيس الحكومة لدولة إسرائيل".

وذكر أيضا:" منافق، من الذي يدار ضده تحقيق لحصوله على مناقصة بقيمة 50 مليون شاقل من أموال الدولة لشركته الفاشلة، والتي ادخل منها الى جيبه أربعة ملايين شاقل، يعظ بنظافة الكف" .

وتابع :"من حظ غانتس انه محمي من قبل وسائل الاعلام". وبذلك يتطرق نتنياهو الى التحقيق الذي امر المستشار القضائي باجراءه حول ربط شركة غانتس مع الشرطة.

وفي وقت سابق قال غانتس ان :"الليكود سيستمر بقيادته المتهم نتنياهو، الذي يقود الدولة الى طريق الفساد" وبرأيه ان "حركة غابوتنسكي وبيغن التي تحدثت عن سيادة العدالة، اختارت زعيما مع ثلاثة لوائح اتهام ويسعى الى سحق سلطة القانون والحصول على الحصانة الشخصية، بدلا من الانشغال بما يهم الإسرائيليين".

وقال غانتس :"هذه الانتخابات تلزمنا بوضع صورة تظهر لـ"حزب نتنياهو" لأن يختار الوحدة والمصالحة الداخلية" وتابع غانتس وقال انه :"يجب على دولة إسرائيل الخروج الى طريق جديدة ، ومن أجل ذلك يجب على ازرق ابيض التوصل بالانتخابات القادمة الى حسم حقيقي يخرج إسرائيل من المأزق السياسي وطريق الفساد".

وفاز نتنياهو بقيادة الليكود بعد فوزه بالانتخابات التمهيدية التي صوت بها 48% من أعضاء الليكود بـ72.5% من الأصول مقابل 27.5% لغدعون ساعر الذي قام بتحديه.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة