اتصل بنا أرسل مقال

القدس15°
رام الله15°
الخليل15°
غزة16°
القدس15°
رام الله15°
الخليل15°
غزة16°
4.62جنيه إسترليني
4.62دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.98يورو
3.27دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.62
دينار أردني4.62
جنيه مصري0.21
يورو3.98
دولار أمريكي3.27

عباس زكي: إيران دائما ما تعدنا بالمفاجات وسترد على جريمة اغتيال سليماني

عباس زكي

وكالة قدس نت للأنباء - رام الله

 قال عضو اللجنة المركزية في حركة فتح عباس زكي ، ان "إيران دائما ما تعدنا بالمفاجات وسترد على جريمة اغتيال اللواء قاسم سليماني من قبل الادارة الاميركية".

وأضاف زكي في حديث لقناة "الميادين" الفضائية " نحتاج استراتيجية جديدة لمواجهة الاحتلال، النظام الأميركي أهدر دمنا ولم يعد يريد حل الدولتين".

 وقال " النظام الأميركي لم يعد القطب الأوحد فهناك قوة عسكرية وهي روسيا وقوة اقتصادية وهي الصين، ونقول لمن يضع نفسه في الدوائر الأميركية والإسرائيلية عليه بالتريث لأن الرد سيكون وخيما".

 وتابع " سيكون لاغتيال سليماني نتائج مكلفة جدا للولايات المتحدة (..) اغتيال سليماني سيكون له تداعيات خطيرة على المنطقة، ونحن نعتبر سليماني تشي غيفارا الشرق الأوسط".

من جابنه قال محمد البريم (أبو مجاهد) القيادي في لجان المقاومة الشعبية في فلسطين " نحن على تنسيق عال مع قادة محور المقاومة وجاهزون لأي احتمال".

 وأضاف "نحن على تنسيق عال مع قادة محور المقاومة ونحن اوفياء للشهيد سليماني وسنواصل دربه".

بدوره، أكد نائب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أبو أحمد فؤاد، أن "قاسم سليماني قدّم الدعم للمقاومة في فلسطين ولبنان واليمن وكل مكان."

وأضاف فؤاد لقناة "الميادين"، أن "هدف سليماني الدائم كان القدس وتحرير كل فلسطين، مشيراً إلى أنه قائد ميداني لم يفارق الساحات."

ورأى أن "أميركا فتحت أبواب جهنم عليها باغتياله"، لافتاً إلى الرئيس الاميركي دونالد ترامب "صاحب عقلية إجرامية بكل المعاني وهو يعتدي على كل مناهضي الامبريالية".

وقال "كل قوى المقاومة معنية بالرد على الجريمة وليس إيران فقط"، مشدداً على أن اغتيال سليماني هو استهداف لكل محور المقاومة.

وتابع: "محور المقاومة لديه كل الامكانيات من أجل رد يجعل أميركا تندم على اغتيال سليماني".

 

 

#إيران #قاسم سليماني #عباس زكي

اقرأ ايضا من عربي ودولي