اتصل بنا أرسل مقال

القدس14°
رام الله13°
الخليل13°
غزة18°
القدس14°
رام الله13°
الخليل13°
غزة18°
4.49جنيه إسترليني
4.89دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.82يورو
3.47دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.49
دينار أردني4.89
جنيه مصري0.22
يورو3.82
دولار أمريكي3.47

مؤتمر شبابي عربي في القدس

رحاب المسجد الأقصى

وكالة قدس نت للأنباء - القاهرة

أعلن مدير إدارة الشباب بجامعة الدول العربية الوزير مفوض عبد المنعم الشاعري، إنه سيتم تنظيم مؤتمر شباب عربي بالقدس المحتلة بالتنسيق والتعاون مع دولة فلسطين.

وقال الشاعري في كلمته أمام الجلسة الرابعة لمؤتمر "المبادرات الشبابية باستخدام تكنولوجيا المعلومات لدحر الإرهاب" والتي تحمل عنوان -الفن والثقافة والرياضة في مواجهة الإرهاب والتطرف-، والذي يعقد بالجامعة، إن هذا المؤتمر ستنظمه الجامعة بالتعاون والتنسيق مع المجلس الأعلى للشباب والرياضة في فلسطين، وسيتضمن دعوة الشباب لزيارة القدس.

وتابع الشاعري: إن المرحلة القادمة ستشهد أنشطة متعددة للجامعة في مجال الشباب والرياضة، وستصل إلى 45 نشاطاً، مشيرا إلى أنه سيعقد اجتماع لمجلس وزراء الشباب العرب في شهر نيسان/ إبريل القادم.

وأكد أهمية تحصين الشباب العربي وجعلهم أكثر وعياً بحضارتهم لدحر الارهاب، والاهتمام بخلق الثقافة والرياضة، وخلق مبادرات للوعي ونشر الثقافة العربية لاحتواء طاقات الشباب، والاهتمام بالتعليم الجيد وخلق مبادرات شبابية عن طريق استخدام الوسائط المتعددة لتسليط الضوء على النجاحات في أوساط الشباب العربي.

بدوره، أكد الكاتب الصحفي إبراهيم حجازي، أهمية دور الرياضة في مكافحة الإرهاب، لأن الرياضة تملأ الفراغ لدى الشباب وتستوعب طاقته.

وقال: إن هذه الطاقة إذا لم يتم توظيفها في مجالات إيجابية كالرياضة ستستغل من قبل الجماعات المتطرفة لتجنيد الشباب.

بدوره، شدد الفنان سامح الصريطي، على أهمية الفن لمواجهة التطرف والإرهاب، مشيرا إلى أن الجماعات المتطرفة روجت أن الفن حرام لأنها تريد إنسان بلا وجدان.

وأكد عضو مجلس النواب الكاتب يوسف القعيد، ضرورة الانتباه لمحاولات نشر التطرف في الريف المصري، والاهتمام بمراكز الشباب في قرى مصر، مشيرا إلى أهمية الثقافة في مواجهة التطرف والفكر الإرهابي

#القدس #جامعة الدول العربية #مؤتمر شبابي عربي