تحذير من تلوث الهواء في اسرائيل بسبب عواصف رملية مصدرها شمال افريقيا

تل أبيب

حذرت وزارة حماية البيئة الاسرائيلية،  يوم الثلاثاء، من المخاطر المترتبة على تلويث الهواء الذي يصيب مختلف انحاء البلاد بسبب هبوب عواصف ورياح ترابية رملية مصدرها شمال افريقيا ومصر، وفقا لما كشفته الإذاعة العبرية العامة "مكان".

وأوصت وزارة حماية البيئة السكان خصوصا اولئك الذين يعانون من امراض القلب والرئة والنساء الحوامل والمسنين والاطفال بعدم ممارسة تمارين رياضية خارج المنازل.  وتتوقع وزارة حماية البيئة ان تخف حدة التلويث شيئا فشيئا مع انتشار الامطار في ساعات الليل المتأخرة وفي ساعات صباح يوم الاربعاء.

من جانبها، قالت سلطة الإطفاء والإنقاذ الإسرائيلية في بيان إنها في حالة تأهب تامة لمواجهة اي حدث طارئ "في ظل الأحوال الجوية الماطرة والرياح القوية والتوقعات بحدوث فيضانات وسيول في مختلف انحاء البلاد بسبب العاصفة المرتقبة يوم  الأربعاء".

وأعلنت الطواقم الطبية الإسرائيلية، السبت الماضي، عن وفاة شاب وامرأة بعد غرق مصعد بمياه الأمطار في الطابق السفلي في عمارة سكنية في مدينة تل أبيب. 

وتسبب سوء الأحوال الجوية ومياه الأمطار الغزيرة من شمال إسرائيل وحتى جنوبها بشكل عام وفي مدينة تل أبيب ويافا (مركز) بشكل خاص، بفيضانات وسيول قطعت الطرقات والشوارع الرئيسية، وشلت حركة المدينة.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة