أثناء وقفة نظمتها حركة الأحرار في الذكرى الحادية عشر لاستشهاد سعيد صيام

بحر: فلسطين خسرت أحد أبرز أبطالها وقادتها السياسيين

أكد رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني بالإنابة  أحمد بحر، أن "استشهاد النائب الوزير سعيد صيام مثل خسارة وطنية كبرى لفلسطين، في إشارة لاغتيال الاحتلال قبل "11" عشر سنة للشهيد صيام"، جاء ذلك خلال كلمة ألقاها بحر، أثناء وقفة نظمتها حركة الأحرار الفلسطينية على بوابة المجلس التشريعي في ذكرى استشهاد وزير الداخلية الفلسطيني الأسبق، بحضور قيادات سياسية وفصائلية.

وأشار بحر، للدور الريادي الذي مارسه صيام، سواء في قيادة وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية أو من خلال عمله البرلماني كنائب في المجلس التشريعي الفلسطيني، منوهاً إلى أنه كان قد حاز على أعلى نسبة أصوات الناخبين في انتخابات المجلس التشريعي.

ولفت إلى أن الشهيد صيام عمل حماية الأمن القومي الفلسطيني ووجه الأجهزة الأمنية لحماية الحدود والثغور على حدود القطاع، مستذكراً دور الأجهزة الأمنية الوطني خلال العدوان الذي شنه الاحتلال على قطاع غزة سنة 2008-2009م، مشدداً أن الأهداف التي أعلن عنها الاحتلال في الحرب المذكورة لم يتحقق منها شيء.

بدوره أشاد أمين عام حركة الأحرار الفلسطينية خالد أبو هلال، بالدور الوطني للراحل صيام، مؤكداً أنه حارب العقيدة الأمنية الفاسدة في صفوف الأجهزة الأمنية وأسس لحالة أمنية وطنية وقاد أجهزة أمنية تمتعت بعقيدة أمنية وطنية بامتياز.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة