تقارير: حماس تخطط للتصعيد مع إسرائيل في الأيام القادمة

بالونات

ذكرت تقارير عبرية، وعربية مساء السبت، بأن حركة حماس وفصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، تخطط للتصعيد مع إسرائيل، في الأيام القادمة.

وهددت مصادر في الفصائل الفلسطينية بانه في حال لم يحدث أي تقدم في تنفيذ تفاهمات التهدئة بين القطاع وإسرائيل فستلجأ الى "وحدات ضغط ميدانية أخرى" في اليومين المقبلين.

وكشفت المصادر الفلسطينية، لصحيفة "الأخبار" اللبنانية أن "وحدات ضغط ميداني أخرى" تستعدّ للعودة إلى العمل خلال اليومين المقبلين، وأبرزها وحدة "الإرباك الليلي" التي تعمل على "إزعاج مستوطني الغلاف" بإحداث تفجيرات وأصوات تحاكي حالة الحرب.

يشار الى أنه ولمدة ثلاثة أيام على التوالي أطلقت البالونات المفخخة من قطاع غزة على المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة ، وردًا على ذلك هاجمت طائرة تابعة للجيش الإسرائيلي مواقع تابعة للمقاومة الفلسطينية شمال قطاع غزة.

وذكرت المصادر للصحيفة أن الضغوط من جانب حركة حماس وغيرها من الفصائل الفلسطينية على الوسطاء تستمر لدفع الجانب الإسرائيلي إلى تنفيذ تفاهمات التهدئة، إضافة إلى وقف عمليات التضييق المصرية.

وفي وقت سابق، أشار مصدر للصحيفة بوجود "توتر" بين حركة حماس ومصر، على خلفية زيارات الفصائل الفلسطينية لإيران، بما في ذلك إسماعيل هنية وزياد النخالة، ومشاركتهما في جنازة قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني.


وقال رئيس حزب العمل-جيشر عضو الكنيست عمير بيريتس يوم السبت إنه إذا فازت قائمة حزبه الموحدة مع حزب ميرتس في الانتخابات الإسرائيلية المقبلة فلن تحصل حركة حماس على دولار واحد من إسرائيل.
 
وأضاف بيرتس وفق موقع "والا" العبري خلال لقاء ثقافي في "حولون"، سنقوم بعزل حماس والدخول في مفاوضات سياسية مع السلطة الفلسطينية.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة