بينت يصادق على الخطة المتعددة السنوات للجيش المعروفة باسم "الرافعة"

نفتالي بينت

صادق وزير  جيش الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينت، يوم الاحد، على الخطة المتعددة السنوات للجيش المعروفة باسم "الرافعة" التي أعدها رئيس هيئة الأركان الإسرائيلية افيف كوخافي.

وفي بيان وزارة الجيش ذكر بينت"ان المجلس الأمني المصغر سيصادق على الخطة في جلسته القادمة، ولاحقا ستعرض أمام لجنة الخارجية والامن التابعة للكنيست".

وتم استعراض "الرافعة" أمام الوزير بينت من قبل كوخافي ومسؤولين آخرين في جيش الاحتلال. الخطة هي للسنوات الخمس القادمة، وتهدف الى تعزيز النظام القتالي في الجيش الإسرائيلي وتطوير قدراته القتالية. وكجزء من المصادقة عليها، صادق بينت على سلسلة من القرارات في مجال استعداد الجيش للقتال في ساحات قتالية مختلفة، امتلاك وسائل قتالية، تطوير قدرات متطورة، تحسين التدريبات، تنظيم الجيش وظروف الخدمة.

وقال بينت :"الخطة متعددة السنوات ’الرافعة’ خصصت لخلق جيش أكثر مرونة، ذكي وفتاك أكثر. في قلب الخطة، يوجد مبدأ هزيمة العدو بأسرع واقوى طريقة، في مواجهة العديد من الساحات القتالية المعقدة".

ونشر صباح الاحد ان يوما دراسيا خططه رئيس الأركان كوخافي مع جميع قادة الجيش لمناقشه الخطة غدا تم الغاءه. وذلك بسبب مخاوف من تصعيد في الضفة الغربية وقطاع غزة على خلفية الإعلان عن صفقة القرن.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة