خطباء الكويت يدعون إلى الدفاع عن القدس و الأقصى

دعا الخطباء في مساجد الكويت،  يوم الجمعة، إلى الدفاع عن مدينة القدس بالغالي والنفيس، ونصرة المسجد الأقصى المبارك، لما له من أهمية ومكانة في قلوب أبناء الأمتين العربية والإسلامية.

وخصصت المساجد في دولة الكويت خطبة اليوم، للحديث عن مكانة القدس في قلوب العرب والمسلمين.

وقال الخطباء إن "عزّ الأمم وعنوان رفعتها، ورمز خلودها وعلو مكانتها إنما يقاس بتعظيمها لحرماتها، ودفاعها عن مقدساتها، والتزامها بدينها الحق، وأداء حقوق الخلق"، لافتين إلى المكانة العالية لمدينة القدس والمسجد الأقصى في الدين الإسلامي، فالقدس عاصمة خالدة ومدينة مطهرة وبلدة مباركة، والمسجد الأقصى أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين.

وأضافوا: "إن موطناً هذا شأنه ومنزلته ومسجداً هذه فضائله ودرجته لحريّ أن يفدى بالنفس والنفيس، ويبذل من أجله الغالي والرخيص".

وتابعوا: "إن أخطر ما يهدد مدينة القدس اليوم تلك المحاولات المستميته لتهويدها وسلبها من أيدي أهلها الحقيقيين في فلسطين والاعتراف بها عاصمة للاحتلال الإسرائيلي، وهذه جناية فاضحة وجريمة منكرة بحق القدس وأهلها، واستهتار بالحقوق التاريخية والشرعية لهذه المدينة الإسلامية المقدسة".

وختم الخطباء بالقول: "إننا مع كل هذه الغطرسة الصهيونية على ثقة بالنصر والظفر واسترداد الحق المغتصب، ومهما امتد الظلام واستمرأ الظلمة الإجرام فإن الحق سيرد وإن الباطل سيطرد".

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الكويت