نتنياهو يهدد بتوجيه ضربة قاتلة لحماس ويعتبر "صفقة القرن" أفضل خطة

بنيامين نتنياهو

هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولاتيه بنيامين نتنياهو بتوجيه ضربة قاتلة لحركة حماس في حال استمر اطلاق القذائف الصاروخية والبالونات المتفجرة من القطاع.

ونقلت القناة 20 العبرية عن نتناهو قوله، مساء الثلاثاء " إذا لم توقف حماس الصواريخ والبالونات، فإن مفاجئتنا لها مسألة وقت، لن أفصح عنها لكنها مختلفة عن السابق، ستتذكرون ما قلته."

 وتزامن ذلك، مع تقارير عن ابلاغ حركة حماس الوفد الأمني المصري نيتها وقف اطلاق البالونات تجاه المستوطنات الإسرائيلية بمحيط غزة، وفقا لما نقلته صحيفة "القدس" الفلسطينية

ووفقا للتقارير فان القرار تم تعميمه الثلاثاء على كافة الوحدات المسؤولة عن اطلاق البالونات الحارقة والمتفجرة باتجاه المستوطنات الاسرائيلية المحيطة بقطاع غزة.

في حين وذكر موقع "كان حدشوت" العبري بان نتنياهو ألقى خلال محادثات مغلقة مسؤولية التوتر في الجنوب على وزير الجيش الإسرائيلي نفتالي بينت، حيث أخبر أعضاء من الكنيست بأنه منح  بينت كل الأدوات اللازمة للرد على "إرهاب" غزة .كما قال

 إلى ذلك، رد نتنياهو على كلمة الرئيس الفلسطيني محمود عباس حول الخطة الأمريكية للسلام "صفقة القرن"، معتبرا إياها أفضل خطة بالنسبة لإسرائيل والفلسطينيين.

وقال نتنياهو أثناء تجمع لأنصار حزبه أقيم في مدينة بات يام، يوم الثلاثاء، مخاطبا الرئيس عباس، إن "هذه الخطة تعترف بالواقع وحقوق الشعب الإسرائيلي، وهذا ما ترفض الاعتراف به دائما".

وأضاف أن "هذه هي أفضل خطة للشرق الأوسط ودولة إسرائيل والفلسطينيين".

ويأتي ذلك بعد أن جدد الرئيس الفلسطيني محمود عباس في كلمته أمام مجلس الأمن الدولي تأكيده على رفض خطة ترامب، قائلا إنها تخالف الشرعية الدولية وتهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية.

وفي شأن آخر، علق نتنياهو على تصريحات منافسه السياسي الرئيسي، زعيم تحالف "أزرق أبيض" بيني غانتس، الذي أعلن رفضه تشكيل حكومة ائتلافية مع "القائمة المشتركة" للأحزاب العربية.

وقال نتنياهو إن غانتس "يواصل تضليل المجتمع"، وهو لن يتمكن من تشكيل حكومة بدون "القائمة المشتركة"، ملمحا إلى ضعف ائتلاف (أزرق-أبيض) بدون العرب، مقارنة بحزب الليكود الذي يتزعمه، ويرجح أن يحصل على أغلبية الأصوات في الانتخابات القادمة بدعم من الأحزاب اليمينية.

وأضاف أن "ناخبي أزرق أبيض ينتقلون إلى الليكود لأنهم يعرفون أن الليكود فقط، وبقيادتي، سيتمكن من تشكيل حكومة يمينية قوية وآمنة لإسرائيل".

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة