نتنياهو يجري مشاورات أمنية في مقر "الكرياه"

أفادت تقارير عبرية، بأن رئيس الوزراء الإسرائيلى المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو يجري مشاورات أمنية طارئة في مقر وزارة الجيش "الكرياه" في تل أبيب، وذلك عقب إطلاق رشقة صواريخ من قطاع غزة باتجاه إسرائيل.

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي و القناة 12 العبرية بأن نتنياهو يجري تقييما خاصا للوضع في "الكرياه" مع وزير الجيش نفتالي بينيت ورئيس الأركان أفيف كوخافي وكبار الضباط، فيما نشرت مواقع عبرية مشهد لموكب نتنياهو في الطريق إلى "الكرياه".

وقال عضو الكنيست  الاسرائيلي عن تحالف "أزرق أبيض" المعارض يائير لابيد:"إذا كان هناك حاجة إلى عملية عسكرية في قطاع غزة قبل الانتخابات، سندعمها"، فيما قال  الوزير الإسرائيلي يوآف غالنت" بغض النظر من أطلق الصواريخ، يجب الرد بقوة، وهذا ما سيكون."

وكان قد اعلن الجيش الاسرائيلي،  مساء الاحد، عن سقوط 20 قذيفة صاوريخية اطلقت من قطاع غزة بمناطق جنوب اسرائيل وان "القبة الحديدية" تصدت لعشرة منها.

وابلغ مجلس اشكول الاقليمي عن سقوط عدد من القذائف في مناطق مفتوحة ، دون التسبب بأضرار.وأعلنت بلدية عسقلان عن فتح الملاجئ العامة في انحاء المدينة وعن الغاء الفعاليات والاحداث.

وقال المحلل الإسرائيلي بصحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، يوسي يهوشع، إن وابلا من الصواريخ انطلق من قطاع غزة تجاه مستوطنات غلاف غزة.

وذكر موقع صحيفة "هآرتس" بأن رئيس بلدية سديروت، أمر السكان بالمستوطنة بالبقاء بجوار الأماكن الآمنة والملاجئ، في أعقاب اطلاق الصواريخ من غزة، فيما أفادت قناة "كان" العبرية بأن شرطة الاحتال الإسرائيلي، قررت تعزيز قواتها في مستوطنات غلاف غزة.

 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة