تظاهرة في طمرة احتجاجا على مؤتمر انتخابي عقده نتنياهو

تظاهر عشرات الفلسطينيين في بلدة طمرة العربية داخل الخط الأخضر، يوم الأربعاء، احتجاجا على عقد رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو، مؤتمرا انتخابيا داخل البلدة الواقعة بالجليل الغربي .

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إن التظاهرة نظمت أمام موقع المؤتمر الأول الذي يعقده نتنياهو بالقطاع العربي.
وأوضحت أن المتظاهرين رفعوا أعلام فلسطين، ولافتات منددة بـ "صفقة القرن" الأمريكية المزعومة.

وأعرب المتظاهرون عن استيائهم لمجيء نتنياهو إلى بلدتهم، بحسب المصدر ذاته.

ومن المقرر أن تشهد إسرائيل الإثنين المقبل، انتخابات هي الثالثة خلال أقل من عام.

وحضر ما لا يزيد عن 80 شخصا فقط من البلدة العربية مؤتمر نتنياهو، الذي هاجم فيه "القائمة المشتركة" (تحالف يضم 4 أحزاب عربية في إسرائيل)، بحسب يديعوت أحرونوت.

وقال نتنياهو، خلال المؤتمر، "دائما ما يتحدثون (في القائمة المشتركة) عن (الرئيس الفلسطيني محمود عباس) أبو مازن وعن دولة فلسطينية، لكن ماذا فعلوا من أجلكم؟" بحسب المصدر ذاته.

ونقلت الصحيفة عن محمد صبح، رئيس اللجنة الشعبية في طمرة قوله : "تعالوا نقول لنتنياهو العنصري والمحرض إنه لا مكان له في مجتمعنا".

وتابع صبح، وهو أيضا عضو المكتب السياسي للتجمع الوطني الديمقراطي، أحد مكونات "القائمة المشتركة"، "نتنياهو يسن قوانين عنصرية مثل قانون القومية وقانون كمينيتس، ويشن عمليات عسكرية ضد الفلسطينين ويواصل حصار غزة. المكان الوحيد الذي يجب أن يقضي فيه بقية حياته هو السجن".

وحصلت القائمة العربية المشتركة على 13 مقعدا من أصل 120 بالكنيست (البرلمان) خلال الانتخابات الأخيرة التي جرت في سبتمبر/أيلول الماضي، لتصبح ثالث أكبر حزب في الكنيست.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة