الصحة تعلن الاجراءات الوقائية من فيروس كورونا

أعلن الدكتور كمال الشخرة مدير عام الرعاية الصحية الاولية بوزارة الصحة الفلسطينية، عن الاجراءات الوقائية من فيروس كورونا في محافظات الوطن.

وأشار الشخرة ,خلال مؤتمر صحفي عقد في وزارة الصحة بمدينة غزة، يوم الاثنين، الى التعليمات المباشرة من وزيرة الصحة الدكتورة مي كيلة , على ان تكون كافة التجهيزات في الضفة الغربية وقطاع غزة على ذات الدرجة من الجهوزية والاستعداد , والعمل الفوري على تزويد غزة بكل مايلزم من امكانيات تساعد على انجاح هذه الجهود سواء المواد المخبرية اللازمة لإجراء الفحوصات في غزة أو حتى تنفيذ البرامج التدريبية للطواقم الصحية في القطاع.

 وأشاد الشخرة بالإجراءات التي اتخذتها الوزارة في غزة بدءا من اقامة مركز الحجر الصحي على معبر رفح , والمتابعة الطبية من فرق صحية مختصة ومتابعة العائدين الى القطاع من خلال كاميرات المتابعة الحرارية , وما يقدم لهم من تعليمات وارشادات وقائية .

وبين الشخرة الاجراءات التي اتخذتها الوزارة في المحافظات الشمالية مؤكدا على ان التواصل والتنسيق مستمر وسيتواصل مع غزة للتعامل مع أي طارئ , داعيا المواطنين الى التعامل الايجابي مع اجراءات الوزارة واتباع التعليمات الوقائية . مجددا التأكيد على ان" فلسطين خالية من فايروس كورونا ".

co-1.jpg


 

الى ذلك بين مجدي ضهير نائب مدير عام الرعاية الاولية لشئون الصحة العامة في غزة اهم الخطوات التي اتخذتها الوزارة في غزة للتعامل مع فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 .

هذا وتابع وكيل وزارة الصحة في غزة يوسف أبو الريش , مع طاقم وزارة الصحة من المحافظات الشمالية الاجراءات الوقائية لفيروس كورونا .
جاء ذلك خلال استقباله طاقم الوزارة برئاسة كمال الشخرة مدير عام الرعاية الصحية الاولية , ونزار مسالمة مدير عام الشئون الادارية وفتحي أبو وردة مستشار وزيرة الصحة , وعائد الوحيدي , وطالب حواش مسئول مركز الحجر الصحي في محافظة اريحا .

وأوضح أبو الريش الاجراءات التي اقرتها وزارة الصحة في غزة والتي تأتي ضمن توصيات منظمة الصحة العالمية للتعامل مع التطورات العالمية للفايروس , كما ورحب أبو الريش بمدى التنسيق الكامل والمباشر مع الوزارة في المحافظات الشمالية من اجل توحيد الجهود لتعزيز تلك الاجراءات .

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة