من هو فيليب لازاريني المفوض العام الجديد لـلأونروا

فيليلب

علمت "وكالة قدس نت للأنباء" من مصادر خاصة، مساء الاثنين، بأن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس عين مفوض عام جديد لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا).

وكشفت المصادر لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" بان المفوض العام الجديد للأونروا هو فليبو لورانزيني ويحمل الجنسية الإيطالية والسويسرية.

ويتمتع فيليب لازاريني بخبرة واسعة في مجال المساعدة الإنسانية والتنسيق الدولي في مناطق الصراع وما بعد الصراع ، بما في ذلك من خلال مهمته الأخيرة في بعثة الأمم المتحدة لتقديم المساعدة في الصومال كنائب للممثل الخاص والمقيم المقيم ومنسق الشؤون الإنسانية.

وقبل ذلك ، شغل فيليب لازاريني عددًا من المناصب العليا في مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية ، وفي مناصب ميدانية مختلفة في العراق وأنغولا والصومال والأرض الفلسطينية المحتلة.

قبل انضمام فيليب لازاريني إلى الأمم المتحدة في عام ٢٠٠٣ ، كان فيليب لازاريني يرأس قسم التسويق في أحد البنوك الخاصة في جنيف.

كما عمل لمدة ١٠ سنوات مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر بصفته نائب رئيس الاتصالات ورئيس بعثة اللجنة الدولية في رواندا وأنغولا وسراييفو ومندوباً للجنة الدولية في جنوب السودان والأردن وغزة وبيروت.

تخرج فيليب لازاريني بدرجة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة نوشاتيل وحاصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة لوزان.

ولد في عام ١٩٦٤، ومتزوج، ولديه ثلاثة أطفال.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة