تقارير: اعتقال 4 أمراء سعوديين بشبهة تدبير محاولة انقلاب ضد ولي العهد

الأمير محمد بن سلمان

أكدت مصادر مطلعة في الرياض الليلة الماضية أن السلطات السعودية اعتقلت أميرين على الأقل بشبهة تدبير انقلاب بهدف الإطاحة بولي العهد الأمير محمد بن سلمان الحاكم الفعلي للمملكة.

والأميران المعتقلان هما شقيق الملك سلمان، الأمير أحمد بن عبد العزيز، وابن شقيق الملك، الأمير محمد بن نايف. كما اعتُقل حسب بعض المصادر أحد أشقاء الأخير، وهو الأمير نواف بن نايف.

وتحدثت أنباء لاحقة عن اعتقال أمير رابع، هو نايف بن أحمد.حسب تقارير اعلامية

وذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن الرجلين عرضة للسجن مدى الحياة أو الإعدام. وتولى كل من الأمير أحمد بن عبد العزيز، والأمير محمد بن نايف، منصب وزير الداخلية.

وأشارت الصحيفة الى أن هذه الاعتقالات تنحي جانبا رجلين كانا من الممكن أن يكونا منافسين لمحمد بن سلمان على العرش، في حال قرر الملك سلمان (84 عامًا)، التنازل عن العرش.

وذكرت مصادر لوكالة رويترز أن الأمير محمد بن سلمان أثار استياء بين بعض الفروع البارزة للأسرة الحاكمة بسبب تشديد قبضته على السلطة وتساءل البعض عن قدرته على قيادة البلاد.

وأضافت أن بعض أفراد الأسرة الحاكمة سعوا لتغيير ترتيب وراثة العرش، معتبرين أن الأمير أحمد أحد الخيارات الممكنة الذي يمكن أن يحظى بدعم أفراد الأسرة والأجهزة الأمنية وبعض القوى الغربية

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - وكالات