منع إصدار أوامر الحبس خلال فترة الطوارئ بغزة

03-1-700x467

قرر المستشار محمد عابد رئيس المجلس الأعلى للقضاء في قطاع غزة، رئيس المحكمة العليا، منع إصدار أوامر الحبس خلال فترة الطوارئ التي تمتد لشهر كامل.

ونشر الموقع الرسمي للمجلس صورة لقرار صادر عن المستشار عابد حول آلية عمل المحاكم خلال فترة الطوارئ على النحو التالي:

تعميم_page-0001-768x1090

هذا وشرع المجلس الأعلى للقضاء في قطاع غزة و بعد الاطلاع على توصيات لجنة الطوارىء وإدارة الأزمات الخاصة، وبناءً على توجيهات من وزارتي الصحة والداخلية بحملة للتعقيم الوقائي لمرافق المحاكم حيث شملت المحاكم في قطاع غزة كافة، وذلك للوقاية من فايروس كورونا وحفاظاً على سلامة القضاة والموظفين جمهور المحامين والمراجعين طيلة فترة الطوارىء المحددة في قرار رئيس المجلس رقم ٤٣ / ٢٠٣٠م .

من جانبه أكد المستشار محمد عابد رئيس المجلس الأعلى للقضاء على أهمية الجهود المبذولة في الحفاظ على السلامة العامة تنسيقًا وتعاونًا وشراكة مع الجميع في الوزارات ذات الصلة ونقابة المحامين بغزة .

وأشار إلى أن عملية التعقيم شملت الأسطح والمكاتب والأجواء في جميع المرافق وخاصة خدمات الجمهور وتوزيع المواد التعقيمية على الموظفين وكذلك جمهور المراجعين للمساعدة في تقليل أي خطر لانتشار العدوى.

وتمنى السلامة التامة لكافة أبناء شعبنا، معرباً عن أمله أن تحمل الأيام القادمة إنفراجه حقيقة لتجاوز الفترة الطارئة وذلك من خلال الالتزام بتعليمات الوقاية والتعليمات الصادرة عن كافة الجهات الرسمية.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة