"الأونروا " تعلن عن مجموعة قرارات في قطاع غزة

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، يوم الإثنين، عن مجموعة قرارات في قطاع غزة، في ظل حالة التعطيل التي تشهدها مؤسساتها بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا.

وقالت الوكالة في بيان صدر عنها إنه " نظراً للظروف الراهنة وجائحة فيروس كورونا (كوفيد 19) التي ضربت معظم دول العالم، وحسب توصيات منظمة الصحة العالمية وللحفاظ على صحتكم وصحة عائلاتكم، ومنعاُ لظهور حالات في قطاع غزة، ستقوم الأونروا في غزة بالفصل بين المراجعين الذين يأتون لتلقى الرعاية الطبية ممن يعانون من أمراض الجهاز التنفسي مثل السعال والرشح وصعوبة التنفس أو الحرارة وبين المراجعين من الفئات الأخرى مثل التطعيم والحوامل والأمراض المزمنة."

وأضاف البيان "قررت الأونروا كإجراء إحترازي إستقبال هؤلاء المراجعيين من مرضى الجهاز التنفسي في بعض من مدارس الأونروا التي يتم تجهيزها حالياً لهذا الغرض. سيتم الإعلان عن إسم المدرسة الأقرب إلى عيادة الأونروا والتي سوف تستقبل الحالات التي سبق تحديدها حسب المنطقة."

وتابع "وتعمل الأونروا حالياً على تجهيز هذه المدارس  بالمعدات الطبية اللازمة وكافة الطواقم الطبية المدربة من أطباء وتمريض. لقد تم إتخاذ هذا الإجراء كخطوة إحترازية لحماية المراجعين والعامليين. علماً بأنه سيتم اتخاذ كافة تدابير الوقاية و السلامة."

وأكد البيان على أن "هذه المدارس لن تستخدم كمراكز للحجر الصحي. كما سيتم تعقيم كافة المدارس قبيل إستئناف الدراسة للتأكد من خلوها من أي مسببات أمراض للحفاظ علي صحة طلابنا."

ونوه "ونود أن نؤكد بأن عياداتنا لن تقوم بإستقبال أي مريض يعاني من مشاكل  في الجهاز التنفسي  بل سيتم إستقباله في الأماكن التي تم تحديدها (المدارس كل حسب المنطقة).

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة