سلطة النقد تقلص ساعات العمل في المؤسسات المالية

أعلنت سلطة النقد الفلسطينية تقليص ساعات العمل المخصصة لاستقبال الجمهور في المؤسسات المالية من بنوك ومؤسسات الاقراض، لتبدأ الساعة التاسعة صباحا ولغاية الواحدة ظهرا.

وقالت سلطة النقد في بيان لها "استناداً إلى قرار الرئيس بإعلان حالة الطوارئ في فلسطين، وإلى تعليمات دولة رئيس الوزراء بشأن حصر الحالات المصابة والحد من انتشارها، وإلى ضرورة إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة لحماية الجمهور وموظفي المؤسسات المالية من المصارف أو مؤسسات الإقراض من الإصابة، ولضمان استمرار تقديم الحد الأدنى من الخدمات للجمهور في ظروف الطوارئ بما يمكن مؤسسات القطاع الخاص والشركات التجارية والصناعية والمشاريع من إستمرار توفير السلع الأساسية للمواطنين إضافة الى دعم توفير التمويل اللازم لقطاع الخدمات الصحية، فقد تقرر ما يلي:


.1    تقليص ساعات العمل المخصصة لاستقبال الجمهور بحيث تبدأ الساعة التاسعة صباحاً ولغاية الواحدة ظهراً.
.2    تنظيم عدد المراجعين وجدولة زياراتهم للفروع بحيث لا يتجاوز العدد داخل الفرع 10 مراجعين، وتفعيل خدمات الحجز المسبق من خلال التطبيقات الالكترونية للمصارف.
.3    تنفيذ الاعمال المكتبية في الإدارات العامة والإقليمية لضمان إدارة الحسابات المراسلة والعمليات الخارجية مع اتخاذ أعلى درجات الحيطة والحذر.
.4    استغلال الكوادر البشرية بالشكل الأمثل وتخفيض عدد الموظفين وتنقلهم بما يتناسب مع حجم الاعمال والحفاظ على سلامتهم.
.5    التواصل مع الجمهور بشأن إجراءات تفعيل الخدمات المصرفية الالكترونية من خلال وسائل التواصل الاجتماعي والاتصال المباشر والنشرات والفيديوهات التوعوية.
.6    تزويد سلطة النقد بخطة المصرف أو المؤسسة  للحفاظ على عملياتها من خلال فرع واحد على الأقل في كل مدينة.
.7     الاستمرار في تطبيق إجراءات الوقاية المعتمدة من قبل وزارة الصحة الفلسطينية.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله