اتصل بنا أرسل مقال

القدس21°
رام الله20°
الخليل20°
غزة23°
القدس21°
رام الله20°
الخليل20°
غزة23°
4.32جنيه إسترليني
4.94دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.89يورو
3.5دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.32
دينار أردني4.94
جنيه مصري0.22
يورو3.89
دولار أمريكي3.5

نتنياهو: لا مفر من فرض اغلاق كامل - ارتفاع عدد المصابين بكورونا إلى 2369

بنيامين نتنياهو

وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة

 حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من مغبة عدم الانصياع الى التعليمات الجديدة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال نتنياهو في كلمة له، مساء الأربعاء، انه "في حال عدم حدوث تحسن خلال ايام فلا مفر من فرض اغلاق كامل في كل انحاء البلاد. "

واعلن نتنياهو انه من الممكن ان يتم تشديد الإجراءات لاحقا :"عدد المصابين يتضاعف كل ثلاثة ايام، فبعد أسبوعين يمكن ان نجد انفسنا امام الاف المرضى والذين سيكون الكثير منهم بخطر الموت. لذلك أقول لكم، ان لم نشهد تحسنا فلا مفر من فرض اغلاق كامل، باستثناء الاحتياجات الضرورية مثل الغذاء والادوية، هذه قضية أيام ، ونحن نعمل على تجهيز الأمور اللوجستية والقضائية لتحقيق ذلك".

وتابع نتنياهو "حاليا نشرنا أوامر طوارئ لايام محدودة، أولا يجب عليكم قرائتها والبقاء في بيوتكم، ملزمون على البقاء في بيوتكم- حتى تبقوا احياء، لأن الخطر يمكن ان يداهم كل واحد منا. هو لا يفرق بين معتمري كيباه(القلنسوة التي يرتديها المتدينون اليهود) او الكوفيه- يجب عليكم جميعا اتباع التعليمات.لا يوجد تسهيلات. مطلوب منكم الطاعة، قبل كل شيئ عليكم الانضباط، ان لم تتجندوا لحماية أنفسكم وعائلاتكم سنشهد كارثة كبيرة".

ومن جانب آخر طالب نتنياهو بإقامة حكومة طوارئ قومية فورا لمعالجة قضية ازمة كورونا وقال :"انا اعرف ان هناك اضطراب كبير بين شطري الشعب، أقول بصورة واضحة: يجب علينا ان نضع هذا جانبا، نحن شعب واحد، نحن دولة واحدة، ومطلب الساعة هو الوحدة، اكرر وأقول يجب ان نقيم حكومة طوارئ قومية فورا لمعالجة الازمة".

ودخلت الاجراءات الجديدة التي فرضتها الحكومة الإسرائيلية لمكافحة فيروس كورونا حيز التنفيذ منذ الساعة الخامسة بعد ظهر الأربعاء ، وهي سارية مدة اسبوع، وبسبب اجراءات الطوارئ الجديدة فانه سيتم الغاء حركة القطارات بصورة كلية ابتداء من يوم الخميس، كما ارتفع عدد الإصابات بكورونا في إسرائيل الى 2369 بينها 39 حالة صعبة وتوفي 5 اشخاص بالفيروس القاتل حتى الان.

 وتقدر وزارة الصحة ان هناك ما بين عشرة الاف حتى 50 الف مصاب بكورونا لم يتم اجراء الفحوصات لهم بعد، ولذلك اقر ان الخروج من المنزل سيكون فقط من اجل هذه النشاطات فقط وهي :الوصول الى مكان عمل حيوي حصل على مصادقة وزارة الصحة، وسيتم بموجب التعليمات الجديدة فحص حرارة العمال

#اسرائيل #بنيامين نتنياهو #كورونا