شي يشدد على تنسيق أعمال السيطرة على مرض "كوفيد-19" والعمل الاقتصادي وتحقيق أهداف التنمية

شي جين بينغ

شدد الرئيس الصيني شي جين بينغ الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني على تنسيق الجهود للسيطرة على مرض فيروس كورونا الجديد "كوفيد-19" والتنمية الاقتصادية والاجتماعية والسعي لتحقيق أهداف هذا العام للتقدم الاقتصادي والاجتماعي.

أدلى شي، وهو أيضا الرئيس الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، بهذه التصريحات خلال جولة تفقدية لأعمال السيطرة على المرض واستئناف العمل في مقاطعة تشجيانغ شرقي الصين من الأحد إلى الأربعاء.

زار شي منطقة ميناء تشوانشان في ميناء نينغبو تشوشان، التي عادت إنتاجيتها إلى المستويات الطبيعية بفضل التدابير المناسبة التي تبنتها لاستئناف الإنتاج.

وقال شي أن ميناء نينغبو تشوشان اضطلع بدور القيادة في استئناف الإنتاج، الأمر الذي كان له أهمية عظيمة في دعم الشركات الصينية لاستئناف العمل والإنتاج واستعادة النظام اللوجستي والسلاسل الصناعية العالمية.

وحث شي على بذل الجهود للتعامل والتخفيض لتأثيرات التدابير التقييدية العالمية على الشحن التي تبنتها دول عديدة لمكافحة المرض.

كما حث على تسهيل تدفق تجارة الدولة بسلاسة.

قال شي إن ميناء تشوشان يؤدي دورا مهما في بناء الحزام والطريق وتطوير الحزام الاقتصادي لنهر يانغتسي وتكامل دلتا نهر يانغتسي.

وقام شي بعد مغادرة ميناء تشوشان، بزيارة منطقة صناعية تنتج قطع غيار سيارات وقوالب متميزة في مدينة نينغبو، حيث تفقد استئناف العمل والإنتاج في مصنع مملوك ملكية خاصة.

وسأل شي العمال عما إذا كانوا قد واجهوا صعوبات وهم في طريق عودتهم إلى العمل أو في حياتهم اليومية وما إذا كانوا يحصلون على رواتبهم في الوقت المحدد.

وقال شي إن "الإنتاج الطبيعي من الممكن أن يبقي الاقتصاد الوطني على مساره ويخلق فرص توظيف للعامة".

أكد شي أن الشركات الصغيرة والمتوسطة ذكية ولديها حيوية كاملة وجيدة في مواجهة التحديات والسعي للتفوق، قائلا إن الشركات الصغيرة والمتوسطة سوف تتخطى بالتأكيد هذه الأوقات العصيبة وتحقق تنمية أفضل، بدعم الحزب والحكومة والمجتمع.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - هانغتشو (شينخوا)