اتصل بنا أرسل مقال

القدس15°
رام الله15°
الخليل15°
غزة16°
القدس15°
رام الله15°
الخليل15°
غزة16°
4.61جنيه إسترليني
4.71دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.95يورو
3.34دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.61
دينار أردني4.71
جنيه مصري0.21
يورو3.95
دولار أمريكي3.34

ملحم: لم نتلق أي مساعدات مالية من الإدارة الأمريكية ولا يوجد أي اتصالات

ايراهيم ملحم

وكالة قدس نت للأنباء - رام الله

قال الناطق باسم الحكومة الفلسطينية ابراهيم ملحم، يوم الجمعة، إن الحكومة الفلسطينية لم تتلق أي مساعدات مالية من الإدارة الأمريكية ولا يوجد أي اتصالات مع هذه الادارة.

وأضاف ملحم خلال الايجاز الصحفي الصباحي حول تطورات فيروس كورونا في فلسطين، "إحنا مش بحاجة لاي مساعدات من الإدارة الأمريكية (..) ولم نتلق أي مساعدات".

وأوضح بأن هناك بعض المؤسسات والكنائس هي من تقدم الدعم للفلسطينيين، "ونسجل بالتقدير والاحترام للشعب الأمريكي ولأعضاء الكونغرس الذين طالبوا الإدارة الأمريكية بالتوقف عن اجراءاتها تجاه الفلسطنيين."

وكانت قد ذكرت القناة 13 العبرية، مساء الخميس، بأن إدارة الرئيس دونالد ترامب ستجدد مساعداتها المالية للسلطة الفلسطينيّة لأول مرة منذ نحو عامين.

ووفقا للمراسل السياسي للقناة، باراك رافيد، فإنّ الإدارة الأمريكيّة ستمنح 5 ملايين دولار لمشافي في الضفة الغربية على شكل "مساعدات إنسانيّة" لمواجهة تفشي وباء كورونا.

وقال ديفيد فريدمان، سفير الولايات المتحدة الامريكية في إسرائيل، في تغريدة على صفحته الشخصية في (تويتر) الخميس: "مسرور جدا لتقديم أمريكا، خمسة ملايين دولار للمستشفيات والأسر الفلسطينية لتلبية الإحتياجات الفورية والمنقذة للحياة اللازمة لمكافحة كوفيد-19".

وأضاف: "تلتزم أمريكا، كأكبر مانح للمساعدة الإنسانية عالميا، بمساعدة الشعب الفلسطيني وغيرهم في كل العالم في ظل هذه الأزمة"، على حد تعبيره.

 إلى ذلك، أكد ملحم على مطالبة الحكومة ورئيسها محمد اشتية، بالإفراج عن الأسرى، حيث دعا اشتية المجتمع الدولي بضرورة الإفراج عن جميع الأسرى، لا سيما النساء والأطفال والمرضى، محمّلا سلطات المعتقلات الإسرائيلية المسؤولية عن الحالة الصحية لأسرانا في ضوء تفشي هذا الوباء وعدم وصول تقارير حقيقية حول الحالة الوبائية في المعتقلات الإسرائيلية.

وطالب ملحم خلال الإيجاز الصباحي بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني الذي يصادف 17 نيسان/ أبريل من كل عام، منظمة الصحة العالمية بالاطلاع على الحالة التي يعيشها الأسرى في المعتقلات الأسرائيلية، محملاً سلطات الاحتلال المسؤولية عن حياة الأسرى.

ووجه ملحم تحية للأسرى وقال: "صباح الخير للأسرى خلف ستائر العتمة، في يوم الأسير لن يجف نهر الحرية، ولن يطول قهر السجان، ولا عتمة الزنزانة، ورغم سحب الدخان فثمة بصيص أمل وقوة ضوء تشق سخم الليل".

وأضاف: "تحية في يوم الأسير لعمداء الأسرى جميعا، كريم يونس، ماهر يونس، نائل البرغوثي، فؤاد الشوبكي، مروان البرغوثي، أحمد سعدات، عمر البرغوثي، ضياء الآغا، خالدة جرار، إسراء جعابيص، حسن يوسف، محمد أبو طير، ولخنساء فلسطين أم ناصر أبو حميد، محمد الطوس، رشدي أبو مخ، رائد السعدي، ناصر أبو حميد، أحمد البرغوثي "الفرنسي"، إبراهيم بيادسة، حبيب جودة، وجميع أسيراتنا وأسرانا في المعتقلات الإسرائيلية".

وتابع: "نتطلع للإفراج عن الأسرى جميعهم، لا سيما الأسيرات، والأطفال، والأسرى المرضى: منصور موقدة، ومعتصم رداد، وخالد الشاويش، وناهض الأقرع، وعثمان أبو فرج".

 

 

#الحكومة الفلسطينية #الادارة الامريكية #مساعدات مالية #ايراهيم ملحم

اقرأ ايضا من شؤون فلسطينية