اعتقال 14مواطن من الضفة بينهم أسير محرر

 اعتقلت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، منذ مساء أمس وحتى فجر الثلاثاء، 14 مواطنا فلسطينيا من أنحاء متفرقة في الضفة الغربية، وذلك رغم استمرار انتشار وباء "كورونا".

 في الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال ستة مواطنين، وهم: عزو يوسف غيث ورافع راجي غيث من المدينة، وابراهيم عيسى شلالدة (23 عاما) من بلدة سعير، والأسير المحرر محمد جاد الله الصليبي (24 عاما) من بيت أمر شمالا، ونقلته إلى أحد معسكراتها داخل مستوطنة "كرمي تسور" شمالا، علاوة على المواطنين منصور الأطرش، وأشرف الأطرش.

وكان الصليبي قد تم الافراج عنه قبل ستة أشهر، وذلك بعد قضاء خمس سنوات في سجون الاحتلال.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين حسن إبراهيم فنون، ومحمد نعمان غياظه، بعد دهم منزلي ذويهما، وتفتيشهما في بلدة نحالين غربا، وسلّمت الشاب سيف أحمد نجاجرة بلاغا؛ لمراجعة مخابراتها في مجمع مستوطنة "غوش عصيون " جنوبا.

يشار إلى أن شابا من بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم قد أصيب الليلة الماضية برصاص قوات الاحتلال قبل أن يتم اعتقاله.

وفي طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال اعتقلت الطالب في الثانوية العامة "توجيهي" عبد الرحمن محمد توفيق ( 17 عاما)، بعد مداهمة منزل ذويه، وتفتيشه في بلدة فرعون جنوبا.

وفي جنين، اعتقلت تلك القوات الشابين كريم كمال أبو بكر وعنتر عقاب إنفيعات من بلدة يعبد جنوب غرب جنين، ،والفتى باسل محمد عطاطره الذي اُعتقل في ساعات متأخرة من مساء أمس، كما داهمت قوات الاحتلال منزل الأسير المحرر نضال إنفيعات، واستجوبته.  

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال مواطنين من بلدتي بيت فوريك وزواتا في نابلس وهما: عاصف محفوظ نصاصرة (40 عاما)، وأحمد هاني حمدي.

وحذر نادي الأسير، في بيان، مجددا من استمرار قوات الاحتلال  بتنفيذ عمليات اعتقال، وذلك في ظل التخوفات الحاصلة من انتشار الفيروس، واستمرار النداءات بالإفراج عن الأسرى.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الضفة الغربية