اتصل بنا أرسل مقال

القدس22°
رام الله22°
الخليل22°
غزة24°
القدس22°
رام الله22°
الخليل22°
غزة24°
4.44جنيه إسترليني
4.83دينار أردني
0.22جنيه مصري
4.05يورو
3.43دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.44
دينار أردني4.83
جنيه مصري0.22
يورو4.05
دولار أمريكي3.43

عريقات: مساع لطرح مشروع قرار ضد مخطط الضم الإسرائيلي في مجلس الأمن

وكالة قدس نت للأنباء - رام الله

أعلن أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، يوم الاثنين، أن هناك مساع لطرح مشروع قرار ضد مخطط الضم الإسرائيلي في مجلس الأمن الدولي.

وأكد عريقات في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، أهمية اجتماع مجلس الأمن المقرر بعد غد الأربعاء لبحث التطورات في الأراضي الفلسطينية وعلى رأس ذلك مخطط الضم الإسرائيلي.

وقال إن "الاجتماع على المستوى الوزاري في غاية الأهمية من أجل الوصول لمرحلة طرح قرار في مجلس الأمن حتى لو كان هناك حق نقض (فيتو) من الولايات المتحدة الأمريكية".

وأضاف "لدينا ائتلاف دولي غير مسبوق رافض للضم عبر إعلان 192 دولة من أصل 194 هو عدد أعضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة رفضها للخطوة الإسرائيلية".

واعتبر عريقات أن مخطط الضم "يهدف لتكريس ديمومة الاحتلال وشطب المشروع الوطني الفلسطيني، ومنع أي احتمال لإقامة دولة فلسطينية، ما يتطلب من المجتمع الدولي ترجمة المواقف الرافضة للضم وفرض عقوبات على إسرائيل".

وبحسب عريقات، فإن وثيقة ستصدر عن الكونجرس الأمريكي خلال الساعات القادمة وقع عليها حتى الآن أكثر من 150 عضوا ضد مخطط الضم، ومع حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967.

ورأى المسؤول الفلسطيني أن ذلك "يشكل تطورا كبيرا على الساحة الأمريكية حيث خرجت ست رسائل من مجلسي الشيوخ والنواب ومؤسسات المجتمع الأمريكي والكنائس والجامعات، خلال شهرين، تقول لا للضم ونعم لعملية سلام قائمة على حل الدولتين".

#إسرائيل #الضفة الغربية #منظمة التحرير #صائب عريقات #مجلس الأمن #الضم #قدس نت

اقرأ ايضا من شؤون فلسطينية