البرغوثي : الخارطة الأمريكية - الإسرائيلية الجديدة إجرامية وتعمق منظومة الأبرتهايد العنصرية

مصطفى البرغوثي

وصف د. مصطفى البرغوثي الخارطة الأمريكية الإسرائيلية الجديدة التي نشرت كتعديل لخارطة صفقة القرن بالإجرامية و المخادعة، وقال إنها تعمق تجزئة المناطق الفلسطينية و نظام الفصل والتمييز العنصري الإسرائيلي وتوسع مساحة المستعمرات الاستيطانية تحول الضفة الغربية إلى 224 جيتوستان عنصري محاصر بالسيطرة الاستعمارية الإسرائيلية.

و قال البرغوثي في تصريح صحفي، يوم الأربعاء، إن هذه الخارطة وسعت بصورة كبيرة الأراضي المخصصة للمستعمرات الصغيرة على حساب التواصل الجغرافي الفلسطيني.

وحذر البرغوثي من خدعة ما يسمى " بتبادل الأراضي" التي كانت دائما خطيئة إستخدمت لمنح شرعية للمستعمرات الاستيطانية غير الشرعية، ومن الأحاديث عن العودة للمفاوضات والتي تستخدمها إسرائيل لامتصاص النقمة العالمية الواسعة ضد مخطط الضم و لمحاولة منع فرض عقوبات على إسرائيل حال إقدامها على ذلك.

وقال البرغوثي أن "إسرائيل وإدارة ترامب تريد أن تخدع الفلسطينيين بمبادلة أراضي فلسطينية يملكونها بأراضي فلسطينية أخرى يملكونها، و الهدف توسيع سيطرة المستعمرين المستوطنين و تدمير كل إمكانية لقيام دولة فلسطينية حقيقية."

,وأكد البرغوثي على أهمية توحيد النضال الفلسطيني ليس فقط لإنهاء الاحتلال بل و لإسقاط نظام الابرتهايد العنصري في كل فلسطين التاريخية.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله