مسؤولة إسرائيلية: عدد مرضى كورونا في حالة حرجة أقل من الرقم المعلن

البروفيسور عيديت ماتوت

كشفت البروفيسور عيديت ماتوت مدير وحدة التخدير في مستشفى إيخيلوف الاسرائيلي، أن العدد الفعلي للمرضى بحالة حرجة من المصابين بفيرو كورونا أقل بكثير من الرقم المعلن عنه. ويعود السبب بحسب ماتوت الى مطالبة منظمة الصحة العالمية بخفض تحديد تعريف من هو المريض بحالة حرجة.

وأوضحت البروفيسور ماتوت أنه "خلال الموجة الأولى، تم حساب المرضى المصابين بأمراض خطيرة إذا احتاجوا إلى بعض وسائل التنفس". وأضافت "منظمة الصحة العالمية تطالب الآن بتسجيل الحالات الحرجة لأولئك الذين لا يستوفون نفس المعايير، ومستويات الأكسجين لديهم في الدم أقل من المعدل المحدد سابقا".

ما يعني أن عدد المرضى في حالات حرجة في أقل بكثير مما تبلغ عنه وزارة الصحة الإسرائيلية، وتشير التقديرات إلى أن حوالي 40% من المرضى الذين تم تعريفهم على ان حالتهم حرجة هم أولئك الذين لا يعاملهم الأطباء في المستشفى كحالات خطير.
 
وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، يوم الثلاثاء، تسجيل 8 وفيات و1137 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الساعات الـ24 الأخيرة، ليرتفع عدد الوفيات إلى 342 وفاة، وعدد المصابين إلى 31886 مصابا.

ووفقا للمعطيات الصادرة عن الصحة الإسرائيلية، وصفت الحالة الصحية لـ 86 مصابا بالخطيرة، منهم 34 موصولون بأجهزة التنفس الاصطناعي، فيما تبلغ عدد الحالات النشطة 13352 حالة، في حين ارتفع عدد المتعافين إلى 18192 بعد تسجيل 136 حالة تعاف جديدة.

 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة