اتصل بنا أرسل مقال

القدس19°
رام الله19°
الخليل18°
غزة25°
القدس19°
رام الله19°
الخليل18°
غزة25°
4.46جنيه إسترليني
4.8دينار أردني
0.21جنيه مصري
4.01يورو
3.4دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.46
دينار أردني4.8
جنيه مصري0.21
يورو4.01
دولار أمريكي3.4

7 إصابات برصاص الاحتلال وعشرات حالات الاختناق في مسيرة كفر قدوم

وكالة قدس نت للأنباء - الضفة الغربية

  أصيب 7 شبان فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، إضافة إلى عشرات حالات الاختناق بالغاز المسيل للدموع، اليوم الجمعة، إثر قمع قوات الاحتلال مسيرة كفر قدوم الأسبوعية.

وأفاد منسق المقاومة الشعبية في قرية كفر قدوم مراد شتيوي، بأن جنود الاحتلال اقتحموا القرية وأطلقوا وابلا من الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت والغاز، اتجاه المواطنين فور انطلاق المسيرة، ما أدى إلى إصابة 7 شبان بالرصاص المعدني، والعشرات بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

وردد المشاركون في المسيرة الشعارات الوطنية الرافضة لقرارات حكومة الاحتلال ضم أراض من الضفة الغربية، إضافة إلى المطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من 16 عاما.

 هذا ومنعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، المواطنين من اقامة صلاة عيد الأضحى المبارك فوق أراضيهم في قرية حارس غرب سلفيت المهددة بالاستيلاء.

وذكرت مصادر محلية، أن عشرات المواطنين أدوا صلاة العيد على مدخل البلدة، بعد أن منعتهم قوات الاحتلال من الوصول إلى أراضيهم، حيث نصبت حواجزها العسكرية، وشددت من اجراءاتها.

من جهته، قال أمين سر حركة "فتح" اقليم سلفيت عبد الستار عواد: إن الاحتلال يحاول منعنا من ايصال رسالتنا، فالأرض الفلسطينية ملكنا، وسنقوم بحمايتها، ومنع سرقتها.

وأضاف، أن هذه الفعاليات هي تأكيد على فلسطينية هذه الأرض وعروبتها، وعلى مواقفنا الموحدة في تصعيد المقاومة الشعبية ضد الاحتلال العنصري، حتى يتراجع عن قراراته، في الاستيلاء على المزيد من الأراضي.

وكان من بين المشاركين، عضو المجلس الثوري لحركة فتح جمال حماد، وغدد من موظفي هيئة الجدار والاستيطان، وأصحاب الأراضي، وحشد من المواطنين
 

#الضفة الغربية #اصابات #قوات الاحتلال #مواجهات #قدس نت