اتصل بنا أرسل مقال

القدس10°
رام الله
الخليل
غزة15°
القدس10°
رام الله
الخليل
غزة15°
4.59جنيه إسترليني
4.67دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.96يورو
3.31دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.59
دينار أردني4.67
جنيه مصري0.21
يورو3.96
دولار أمريكي3.31

"سانا": الدفاعات الجوية تتصدى لهجوم إسرائيلي في سماء جنوب دمشق

سانا - الدفاعات الجوية تتصدى لعدوان إسرائيلي جوي استهدف المنطقة الجنوبية

وكالة قدس نت للأنباء - دمشق

  •   مصدر عسكري: العــدوان الإسرائيلي أدى إلى ارتقاء شهيدين وجرح سبعة جنود و وقوع أضرار مادية

ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" ، مساء الإثنين، بأن الدفاعات الجوية السورية تصدت لهجوم إسرائيلي في سماء جنوب دمشق وأسقطت عددا من الصواريخ "المعادية".

وقالت الوكالة الرسمية " إن العدوان تم من فوق منطقة جبل الشيخ على اتجاه الجولان السوري المحتل"، ونقلت عن مصدر عسكري قوله : في تمام الساعة 22.40 من مساء اليوم قام العدو الصهيوني بتوجيه ضربة جوية من اتجاه الجولان السوري المحتل على بعض مواقعنا العسكرية جنوب دمشق , حيث تصدت لها وسائط دفاعنا الجوي وأسقطت معظم الصواريخ قبل وصولها إلى أهدافها. "

وقال المصدر إن " العدوان أسفر عن ارتقاء شهيدين وإصابة 7 جنود آخرين ووقوع أضرار مادية في بعض المواقع العسكرية جنوب دمشق".

 في حين، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن الهجوم "أوقع خمسة قتلى على الأقل بينهم جنديان"، مشيرا إلى ان القصف الإسرائيلي طال جنوب غرب دمشق وريف درعا الشمالي في جنوب البلاد.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة الصحافة الفرنسية، إن القصف طال "مواقع لحزب الله اللبناني ومجموعات سورية موالية له". وأضاف أن "بين القتلى جنديين سوريين، بينما لم يتمكن من تحديد جنسيات القتلى الثلاثة الآخرين".

وفي الأسبوع الأول من شهر أغسطس، أعلنت دمشق أن دفاعاتها الجوية تصدت لغارات جوية قالت إسرائيل إن طائراتها شنتها في جنوب سوريا.

وجاءت الضربات يومها، وفق الجيش الإسرائيلي، "ردا على عملية زرع عبوات ناسفة تم إحباطها" في جنوب الجولان المحتل.

 

 

 

 

#سوريا #إسرائيل #دمشق #قدس نت

اقرأ ايضا من عربي ودولي