اتصل بنا أرسل مقال

القدس30°
رام الله29°
الخليل29°
غزة29°
القدس30°
رام الله29°
الخليل29°
غزة29°
4.41جنيه إسترليني
4.83دينار أردني
0.22جنيه مصري
4.06يورو
3.43دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.41
دينار أردني4.83
جنيه مصري0.22
يورو4.06
دولار أمريكي3.43

إطلاق جائزة سلوان عباسي لأدب المراةً الفلسطينية

سلوان عباسي

وكالة قدس نت للأنباء - باريس

أطلق المنتدى الفلسطيني للثقافة والإعلام في باريس ( جائزة سلوان عباسي لأدب المرأة الفلسطينية)،  هذه الجائزة موجهة لشريحة واسعة من الأقلام النسائية الشابة في مجالي الشعر والقصة القصيرة.

 يأتي تنظيم هذه الجائزة في إطار اهتمام المنتدى الفلسطيني للثقافة والإعلام في باريس بالتجارب الأدبية الجديدة ودعمها والعناية بأعمالها ومنجزاتها وذلك إنسجاماً مع رؤية المنتدى التي تسعى إلى التنمية الثقافية لتحفيز الجيل الجديد على الإنتاج الأدبي والفني واستخدام اللغة العربية.حسب بيان صدر عن المنتدى

وجاء في البيان "أردنا أن تحمل الجائزة إسم الشابة الفلسطينية سلوان عباسي، التي تُعبر عن كثير من الفتيات الفلسطينيات اللواتي عِشْنَ وعانينََ من ظروف اللجوء، متنقلة بين دول شتى: لبنان، تونس، السنغال، البرازيل، الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا. سلوان التي حملت إسم بلدة والدها في القدس، ظلت وفيّة لإنتمائها إلى فلسطين والذي بدا  واضحاً في ما أنتجته من قصائد شعرية كتبتها باللغة الفرنسية. تمنت سلوان متابعة مشروعها الشعري، لكن القدر لم يمهلها حتى توفيت في 22شباط (فبراير) 2020 وهي في ريعان شبابها نتيجة ظلمٍ لحق بها في عملها."
وأضاف البيان : يرجى تحميل الصور المرفقة لنموذج المشاركة لتعبئته وإرساله مع العمل المشارك إلى العنوان الإلكتروني التالي

[email protected]

تتمثل شروط الترشح للجائزة  في ان تكون المرشحة من أصول فلسطينية وان لا يكون سنها  ما بين 20 و 30 سنة،  اما النصوص أو القصائد المرفقة باستمارة الاشتراك فيجب أن تكون بصيغة "وورد"WORD، على أن لا يكون العمل قد صدر من قبل، وأن لا يكون قد فاز بجائزة من الجوائز.

تنزيل (2)

تنزيل (3)

 

تنزيل

 

تنزيل (1)


 

#القصة القصيرة #قدس نت #الشعر #المنتدى الفلسطيني للثقافة والإعلام في باريس #جائزة سلوان عباسي لأدب المرأة الفلسطينية #سلوان عباسي

اقرأ ايضا من منوعات