اتصل بنا أرسل مقال

القدس31°
رام الله30°
الخليل30°
غزة30°
القدس31°
رام الله30°
الخليل30°
غزة30°
4.41جنيه إسترليني
4.83دينار أردني
0.22جنيه مصري
4.06يورو
3.43دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.41
دينار أردني4.83
جنيه مصري0.22
يورو4.06
دولار أمريكي3.43

لابيد: "لا نية" لدى نتنياهو لإجراء محادثات سلام مع الفلسطينيين

زعيم المعارضة الإسرائيلي يائير لابيد

وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة

أكد زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد أن "لا نية" لدى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لإجراء محادثات سلام مع الفلسطينيين، وذلك قبل ساعات من توقيع إسرائيل اتفاقيتين تاريخيتين لتطبيع العلاقات مع الإمارات والبحرين.
وتشهد واشنطن في السابعة من مساء الثلاثاء، بتوقيت القدس المحتلة، توقيع إسرائيل الاتفاقيتين مع الإمارات والبحرين، في خطوة هي الأولى منذ تسعينات القرن الماضي.

ورحب لابيد باتفاقيتي تطبيع العلاقات مع الدولتين الخليجيتين لكنه شدد على وجوب بدء مفاوضات سلام مع الفلسطينيين.

وقال "الزعيم الوسطي": "تقول الحكومة الحالية إننا أبرمنا اتفاقيات مع دول سنية معتدلة من دون دفع ثمن هذا التفاوض للفلسطينيين". وأضاف أن "هذا ليس ثمنا، إنها مصلحة إسرائيلية".  

وانتقد لابيد موقف الفلسطينيين معتبرا أنه لم يعد بإمكانهم "البقاء في أماكنهم وانتظار أن يعمل العالم العربي والمجتمع الدولي نيابة عنهم". وقال "يجب أن يكونوا سباقين ويتوقفوا عن لعب دور الضحية". ويرى لابيد أن الفلسطينيين لن يحصلوا على كل مطالبهم لانه ذلك "غير واقعي".

وأضاف لابيد: "أقولها بصراحة، يجب أن نمضي قدما ونتباحث مع الفلسطينيين على أساس حل الدولتين لكن هذه الحكومة ليس لديها نية للتفاوض".

ويتهم زعيم المعارضة حكومة نتنياهو بأنها "لا تنوي مناقشة أي شيء مع الفلسطينيين"، خاصة وأن كثير من الناخبين الإسرائيليين المؤيدين لنتنياهو يعارضون إقامة دولة فلسطينية.

 

#إسرائيل #مفاوضات #السلطة الفلسطينية #بنيامين نتنياهو #المعارضة الإسرائيلية #يائير لابيد #قدس نت

اقرأ ايضا من شؤون اسرائيلية