اتصل بنا أرسل مقال

القدس29°
رام الله28°
الخليل27°
غزة28°
القدس29°
رام الله28°
الخليل27°
غزة28°
4.44جنيه إسترليني
4.76دينار أردني
0.21جنيه مصري
4.01يورو
3.37دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.44
دينار أردني4.76
جنيه مصري0.21
يورو4.01
دولار أمريكي3.37

استمرارً لتنفيذ اتفاق العار

وفد إماراتي يضم وزيري المالية والاقتصاد يصل إلى إسرائيل قريبًا

سفينة بحرينية

وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة

كشفت مصادر لقناة "كان" العبرية، اليوم الثلاثاء، عن أنّ "الوفد الإماراتي الذي سيصل إلى إسرائيل الأسبوع المقبل سيضم وزيري المالية والاقتصاد ومسؤولين حكوميين آخرين من الامارات".

وأوضحت المصادر أنّ "مدير عام وزارة الخارجية آلون أوشفيز سيترأس الوفد الإسرائيلي الذي سيتوجه قريبًا إلى دولة الإمارات، لمتابعة المحادثات حول تطبيق بنود اتفاقية السلام الموقعة بين البلدين".

ونقلت قناة مكان عن مراسلها أنه من المتوقع أن تصل أول سفينة شحن ‎بحرينية قريباً من ‎ميناء خليفة بن سلمان في ‎البحرين إلى ميناء ‎حيفا.

ويوم أمس، وصلت إلى ميناء حيفا أول سفينة شحن ‎إماراتية مباشرةً من ميناء ‎جبل علي في ‎دبي، وسيتم فتح خط بحري أسبوعي بين البلدين.

وقالت القناة إنّ "سفينة الحاويات MSC Prais تبحر على خط يربط الهند والامارات مع ميناء حيفا ومن ثم إلى موانئ الشاطئ الشرقي من الولايات المتحدة"، لافتةً إلى أنّ "خطًا بحريًا جديدًا سيبدأ قريبًا في تصدير منتوجات إسرائيلية إلى الموانئ الإماراتية من ميناء عبر بور سعيد في مصر ومن هناك إلى أبو ظبي وجبل علي في دبي".

وبيّنت إنّ "إسرائيل تبحث مع كل من الامارات والعربية السعودية والأردن انشاء خط سكة حديد ليربط ميناء حيفا مع دولة الامارات".

يُشار إلى أنّ مجلس الوزراء الاسرائيلي صادق يوم أمس على "اتفاقية السلام مع دولة الامارات بالإجماع تمهيدًا لطرحه على الكنيست لنيل مصادقة المجلس التشريعي"

 

#اسرائيل #الامارات #البحرين #التطبيع

اقرأ ايضا من شؤون اسرائيلية