تقارير عبرية: مشادة كلامية حادة بين نتنياهو وغانتس ولا يوجد طريقة لمنع الانتخابات

نتنياهو - غانتس

افادت تقارير عبرية بان مشادة كلامية حادة اندلعت الليلة الفائتة بين رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ورئيس الحكومة البديل ووزير الجيش بيني غانتس خلال جلسة كابينيت كورونا، حيث تم سماع صراخ بين الجانبين.

نائب وزير الصحة يواف كيش الذي حضر الجلسة  قدر بناء على الاجواء التي سادت الجلسة، في حديثه الى القناة (12)  العبرية انه سيتم حل الكنيست الشهر القادم وقال: "ان سألتني، سأقول لك انه سيتم حل الكنيست في كانون اول/ديسمبر القادم. حتى الان قلت انه في كل المواضيع الاخرى الحكومة لا تعمل لكن في كابينيت كورونا يعملون، امس كانت خلافات بالرأي وعدم اتفاق وتمدد النقاش".

واضاف كيش :"خيار غانتس، السياسي تماما، الخلط بين النظام العسكري في لجنة تقصي الحقائق لا لزوم له وحتى انه هو نفسه لا يصدقه، على ما يبدو هذا يسير مع قراره الذهاب الى انتخابات".

واثارت قضية اعلان غانتس عن اقامة لجنة تقصي حقائق بقضية الغواصات التوتر في الائتلاف الحكومي، حيث يعارض الليكود اقامة اللجنة وهاجم نتنياهو امس غانتس قائلا انه "من المؤسف ان يقوم غانتس باستخدام الجيش الاسرائيلي كأداة للضرب".

وافادت هيئة البث الرسمية "كان" بان أعضاء حزب "ازرق ابيض" يدرسون تقديم مشروع قانون لحل الكنيست بانفسهم الاسبوع القادم، حتى يكونوا هم من يقومون بالعملية وان لا يسمحوا لـ"يش عتيد" اخذ زمامها، والتي اعلن رئيسها يائير لابيد امس انه سيقوم مشروع لحل الكنيست الاربعاء القادم وانه هذه المرة لن يتراجع عن القرار.

وذكرت التقارير ان "ازرق ابيض" لم يحسم قراره بالموضوع، مشيرة إلى ان غانتس قال خلال محادثة مع رؤساء مراكز تابعة للحزب انه :" لا يرى كيف ان موضوع اداء الحكومة سيتغير، لذلك فاننا بطريقنا الى الانتخابات" واضاف مسؤولون مقربون منه انه بعد المشادات بينه وبين نتنياهو خلال جلسات كتلة "ازرق ابيض" والليكود امس فان "القصة عمليا انتهت ولا يوجد اية طريقة لمنع الانتخابات".

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة